كسوف كلي للشمس في أبريل المقبل.. هل يراه المصريون؟ تنفيذ 1000 مشروع ضمن برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي «شؤون الحرمين» ترفع جاهزيتها لتهيئة الأجواء التعبدية خلال العشر الأواخر من رمضان فلسطين: العالم على «محك اختبار نهائي» لإدخال المساعدات إلى غزة فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع وزيرا الأوقاف والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يلتقون قيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة بحدائق الأهرام جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومرتكبي السرقات تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي طرح 19 ألف وظيفة معلم مساعد مادة قريبًا تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (188) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

جامعة أسوان تتصدر الجامعات المصرية للعام الثالث على التوالي في تصنيف التايمز البريطاني

رئيس الحامعة
رئيس الحامعة

أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، عن أنه أطلقت مساء اليوم الخميس مؤسسة التايمز البريطانية الإصدار الأخير من تصنيف THE Impact Ranking 2023 والمعني بتحقيق أهداف التنمية المستدامة. والتي أظهرت نتيجة التصنيف تواجد جامعة أسوان على قمة الجامعات المصرية للعام الثالث على التوالي. وجاءت ضمن أفضل 200 جامعة عالمية في الفئة 101-200.
وتصدرت جامعة أسوان قائمة الجامعات المصرية في المركز الأول، في كلا من مؤشر القضاء التام على الجوع SDG2، مؤشر الصحة الجيدة والرفاهية SDG3، مؤشر مدن ومجتمعات محلية مستدامة SDG11، مؤشر عقد الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة SDG17.

وأضاف الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابى نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على مكتب التصنيف انه ظهور هذا التصنيف يعد انجاز جديد يضاف الي انجازات جامعة أسوان في الحفاظ علي البقاء علي القمة،حيث تمكنت جامعة أسوان من حجز مكان لها بين أفضل 100 جامعة في كل من SDG17 & SDG11 ومن الجدير ذكر ان جامعة أسوان حققت المراكز التالية:
- المركز ( 57 ) عالميا في مؤشر عقد الشراكات لتحقيق التنمية المستدامة SDG17
- المركز ( 64 ) عالميا في مؤشر مدن ومجتمعات محلية مستدامة SDG11
- المركز 101-200 عالميا في مؤشر القضاء التام على الجوع SDG2.
- المركز 301-400 عالميا في مؤشر الصحة الجيدة والرفاهية SDG3.
- المركز 201–300 عالميا في مؤشر العمل المناخي SDG13.
- المركز 401–600 عالميا في مؤشر القضاء على الفقر SDG1.
- المركز 401–600 عالميا في مؤشر التعليم الجيد SDG4.
- المركز 401–600 عالميا في مؤشر المساواة بين الجنسين SDG5.
- المركز 401–600 عالميا في مؤشر طاقة نظيفة وبأسعار معقولة SDG7.
- المركز 401–600 في مؤشر الحد من أوجه عدم المساواة SDG10.

ومن جانبه أوضح الدكتور عرابي، أن جامعة أسوان قد حققت تصنيف جديد جدير بالثناء يضاف الى سجل تصنيفاتها المميزة، رغم أنه يعكس انخفاضًا طفيفًا مقارنة بالعامين الماضيين. إلا انها وفي ظل احتدام المنافسة عالميا وارتفاع عدد الجامعات المصنفة لما يقرب من 1600 جامعة على مستوى العالم. حافظت جامعة أسوان على صدارتها للجامعات المصرية وأيضا ضمن أفضل 200 جامعة عالمية في الفئة 101-200. وجاءت كثالث أفضل جامعة إفريقية.

وأعرب "عرابي" عن فخره بهذا الإنجاز. وأكد أن نجاح جامعة أسوان في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة هو بمثابة شهادة على تفانينا في الاستدامة والتنفيذ الفعال لأهداف التنمية المستدامة. لم يكن هذا الإنجاز ممكنًا لولا الجهود المبذولة من جميع أبناء الجامعة، والتعاون المثمر والبناء بين جميع الأفراد في الجامعة، جنبًا إلى جنب مع الدعم والتوجيه الذي لا يقدر بثمن من السيد رئيس الجامعة وقيادات الجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس والموظفين وجميع منتسبي جامعة أسوان.

بينما نحتفل اليوم بهذه الإنجازات غير العادية، ونظل ملتزمين بمعالجة أي نقاط ضعف محددة، مع العمل علي تخفيف التهديدات المحتملة لضمان التحسين المستمر. كما ندرك نحن تمامًا التحديات التي تنتظرنا وعازمون على التغلب عليها من خلال المثابرة والابتكار والجهود الجماعية لمجتمع جامعة أسوان.

في هذه المناسبة السعيدة، نتقدم بخالص التهاني إلى جميع أفراد أسرة جامعة أسوان، وكذلك شركائنا والمتعاونين في جميع أنحاء مصر. معًا، أظهرنا التزامنا الراسخ بالاستدامة والتميز الأكاديمي والتأثير المجتمعي، وهذا يعكس المَعلم تفانينا المشترك لبناء مستقبل أكثر إشراقًا لمنطقتنا والعالم.

موضوعات متعلقة