لاتفيا سوف تزود أوكرانيا بمدافع مضادة للطائرات ومسيرات الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لتحقيق مستقل حول المقابر الجماعية في غزة مسؤول بالأمم المتحدة محذرًا: اجتياح رفح الفلسطينية يلوح في الأفق القريب التعادل يحسم مواجهة بايرن وريال مدريد بدوري الأبطال ويؤجل الحسم لموقعة الإياب إدخال 118 شاحنة مساعدات من معبري رفح وكرم سالم إلى قطاع غزة السفير الكويتي بالقاهرة: الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي والخامس عالميا في مصر بـ25 مليار دولار جوتيريش: أشجع إسرائيل وحماس للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار فى غزة رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى ملك كمبوديا يثمن جهود الرئيس السيسى لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة فى مصر جنايات المنصورة تحيل أوراق الأم قاتلة طفلها إلى مفتى الجمهورية الرئيس السيسى يصطحب أمير الكويت من مطار القاهرة إلى قصر الاتحادية ترامب يحمل نتنياهو مسئولية أحداث 7 أكتوبر: يمكن لأشخاص العمل بدلا منه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة الجيزة تشارك في المخيم الثقافي للكشافة

مخيم السنوي للكشافة
مخيم السنوي للكشافة

ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، شارك فرع ثقافة الجيزة أمس بعدد من الفعاليات الثقافية والفنية في فعاليات المخيم السنوي الكشفي لرواد الكشافة والمرشدات بالجيزة، بالتعاون مع جمعية رواد الكشافة، وذلك بنادي الشرقية للدخان.

تضمنت الفعاليات عرضا فنيا لفرقة كورال مركز الجيزة الثقافي بقيادة المايسترو د. صلاح مصطفى، والتي شدت بعدد من الأغاني الوطنية وسط تفاعل كبير من الحضور، منها "فيها حاجة حلوة، حلوة بلادي، وقف الخلق، خلي السلاح صاحي" وغيرها من الأغاني، بالإضافة إلى عرض فيديو بروجيكتور من تقديم وإعداد يارا زرزور، تضمن إلقاء الضوء على أبرز إنجازات قصور الثقافة بالجيزة من أنشطة وفعاليات لبناء وتنمية الإنسان نحو الجمهورية الجديدة، وتعميق الهوية الوطنية، بتوصيل الخدمات الثقافية والفنية لأهالي محافظة الجيزة من خلال القوافل الثقافية والندوات والمعارض الفنية والزيارات الثقافية للأماكن التاريخية والتي أقيمت ضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي.

جاءت الفعاليات بحضور د. نهى نبيل مدير عام ثقافة الجيزة، د. أحمد عبد الوكيل وكيل مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، فتحي محمود فرغلي رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة، عصام الروبي رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الكشافة، والعديد من القيادات التنفيذية.

وفي سياق الاحتفال أقيم معرض للفنون التشكيلية شمل أعمالا فنية ومعروضات من فن الكولاج والديكوباج ومشغولات يدوية من خيوط المكرمية بإشراف د. أماني الشيخ.