رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

مبادرة حياة كريمة في مشروعات التخرج لطلاب الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان

جانب من الملتقي
جانب من الملتقي

شهدت كلية الخدمة الاجتماعية "فاعليات ختام حلقات البحث دفعة 2023" التي اقيمت اليوم تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، وبحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف علي الكلية، وبحضور وكلاء الكلية ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وقال الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تناولت مناقشة مشروعات التخرج لطلاب البكالوريوس في موضوعات متعددة منها مبادرة حياة كريمة والتي تناول الطلاب فيها،(اتجاهات الشباب الجامعى نحو المشاركة في مبادرة حياة كريمة).
وسعت الدراسة خلالها إلى تحديد دور مبادرة حياة كريمة في تنمية الجانب المعرفي والجانب المهاري والجانب القيمي لدي الشباب الجامعى، وكيفية التغلب أيضا علي المعوقات التي تحد من مشاركة الشباب الجامعى في المبادرة والتوصيل الي مقترحات لمواجهة تلك المعوقات ثم توضيح دور الخدمة الاجتماعية لمشاركة الشباب الجامعى في مبادرة حياة كريمة.
كما قدم الطلاب الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لرعايته المبادرة واهتمامه بالفئات التي تستهدفها في ظل الجمهورية الجديدة، كما وجه الطلاب الشكر للدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان على دور الجامعة الواضح في تحقيق أهداف المبادرة على ارض الواقع بمحافظة أسوان.
وأضاف الدكتور محمد السيد دندراوي وكيل الكلية،مدى قيمة أهمية الموضوعات التي تناولها الطلاب في مشروعات تخرجهم بصفة عامة، كما شارك الدكتور لؤي سعد الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في مناقشة بعض الطلاب لمشروع المشاركة في مبادرة حياة كريمة وناقشهم في كيفية تطبيق المقترحات ومواجهة معوقات مشاركة الشباب في المبادرة وحثهم على أهمية المشاركة في المبادرة، وخاصة انه من أهم أهدافها الارتقاء بمستوى الإنسان وتحقيق الرفاهية له.
ومن الجدير بالذكر أنه تكونت اللجنة التي ناقشت الطلاب، من الدكتور على عباس دندراوي الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية ونائب رئيس الجامعة الأسبق والدكتور حماده أحمد السيد استاذ مساعد بكلية الخدمة الاجتماعية ومشرف الطلاب،والدكتور عبدالمنعم الجيلانى الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية والذي أوضح بدوره إن الدراسة استغرقت ستة أشهر .

وتم تطبيقها على عينة من طلاب جامعة أسوان عددهم ١٣٠ طالب من كليات متنوعة وتم التوصل الي مجموعة من النتائج أهمها التوسع في عمل الندوات داخل وخارج الحرم الجامعي عن مبادرة حياة كريمة وأيضا عرض النماذج المشرفة من مشاركات الشباب الجامعى.

بالمبادرة والعمل علي تكثيف مشاركات الطلاب في القوافل المجتمعية من قبل الجامعة ( التثقيفية والصحية والبيطرية والزراعية ومحو الأمية). وفي ختام الفاعليات قدمت الكلية درعها للدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة، والدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتم تكريم الدكتور هيثم سيد منسق الفاعلية، والمشرفين من أعضاء هيئة التدريس علي الأبحاث والطلاب المتميزين بكل قسم من أقسام الكلية الخمسة .