محافظ بورسعيد : استمرار أعمال رصف أمام قسم المناخ حتى ميدان ستالينجراد محافظ الشرقية يُشارك الأطباء البيطريين احتفالهم باليوم العالمي للطبيب البيطري وزير التعليم ومحافظ الغربية يفتتحان ”معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تغادر للمشاركة في المنتدي الاقتصادي العالمي والاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالرياض محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال المرحلة الأولى لرصف عدد من شوارع مدينة فوه محافظ كفرالشيخ: استلام 47 ألف طن بشون وصوامع الأقماح وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يفتتحان ”معرض مخرجات ونواتج التعلم لطلاب التعليم الفني” بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون محافظ أسيوط يتابع استعدادات قطاع الشباب والرياضة للأنشطة الصيفية بالمراكز والقرى محافظ بني سويف: إزالة 34 حالة في الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات توريد ٣٥ ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية بمراكز المنيا تموين المنيا يضبط 72 مخالفة متنوعة في حملات على المخابز البلدية والأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: «صحيح الأكل غالي لكننا بنبني دولة صح وماشيين كويس»

السيسي
السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أبرز المعوقات التي واجهت الدولة في تطوير محو المحمودية، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بمحافظة الإسكندرية.

وقال الرئيس السيسي :" الناس هاجمتنا بسبب هدم المساجد على محور المحمودية ، إحنا شيلناها عشان نبنيها صح.. الأكل غالي .. بس بناء الدولة ومعالجة تاريخ طويل كان له أهمية.. أسيب الناس مرمية في الشوارع والأكل موجود؟ .. ولا اشيل الناس واسكنهم في بشاير الخير والدنيا تبقى عالية شوية".

وتابع الرئيس السيسي :"الناس بتقول البلد بتحب الطرق.. لا البلد حاجة تانية خالص ، بقالنا 3 سنين بنعمل 55 كيلو في محور المحمودية ، ما يخدوش 5 أشهور في منطقة فاضية، إحنا شيلنا كل العشوائيات على المحور وعوضنا الناس، بناء الدول وإصلاحها أمر ليس باليسير، صحيح الأكل غالي لكننا بنبني دولة صح وماشيين كويس".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عددا من المشروعات القومية في محافظتي البحيرة والإسكندرية، شملت مستشفى كوم حمادة ووحدة زرع النخاع، ومشروع نفق وكباري السادات للسارات والمشاة بالإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه تم استثمار 5.5 مليار جنيه في الرعاية الصحية خلال السنوات الأخيرة بالإسكندرية والبحيرة، موضحا أن المشروعات القومية هدفها تحسين حياة المواطن المصري.

جاء ذلك خلال فعاليات فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمحافظة الإسكندرية.

وأكد ان الإسكندرية كانت معرضة لخطر الغرق لولا مشروعات حماية الشواطئ التي تمت، مضيفا:" وجهنا بحصر المباني لقديمة بالإسكندرية والعمل على وجود بدائل لها، ونعمل على إنشاء محطة صرف الامطار بالإسكندرية وفق خطة للحماية من خطر السيول".

45 مليار جنيه

وتابع رئيس الوزراء ، إن الدولة تغلبت على كافة التحديات التي تعوق عملية التنمية، وهناك 1.6 مليون مواطن في الإسكندرية والبحيرة، استفاد من تكافل وكرامة بـ 14.5 مليار جنيه، كما ان الدولة استثمرت 14 مليار جنيه للتنمية الصناعية في البحيرة والإسكندرية، وأنفقت 45 مليار جنيه على الطرق والمحاور في المحافظتين.

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم إجراء تطوير شامل لجامعة دمنهور بإدخال كافة التقنيات الحديثة.

وأكد رئيس الوزراء أنه حجم الاستثمارات المنفذة والجاري تنفيذها في محافظتي البحيرة والإسكندرية، بلغ 812 مليار جنيه.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس السيسي لحجم الأعمال والإنجازات على أرض مصر، ويستهدف مشروع الدلتا الجديدة زراعة 2 مليون فدان جديدة.

وتابع مدبولي :" نعمل على تطوير المصانع القديمة بناء على دراسات الجدوى".

موضوعات متعلقة