رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

بعثة المنتخب الأولمبي تغادر إلى المغرب للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

تغادر بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم القاهرة مساء اليوم الجمعة، متوجهة إلى مدينة الرباط بالمغرب لأداء معسكر ختامي يتخلله لقاء ودي قبل التوجه إلى مدينة طنجة لبدء الاستعداد والتجهيز للمباريات الرسمية فى كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التى تقام من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل، وهي البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حيث يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

يستهل المنتخب الأوليمبي مبارياته يوم 25 يونيو الجاري بلقاء النيجر ثم يلتقي مالى ويختتم لقاءات المجموعة بمواجهة الجابون، بينما تضم المجموعة الثانية: المغرب وغانا وغينيا والكونغو برازافيل.

بعثة المنتخب الأولمبي

وتضم بعثة المنتخب الأولمبي محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب الأولمبي وشعبان بسطاوى مدير العلاقات العامة ومنسق المنتخبات الوطنية والبرازيلى ميكالى المدير الفني ومواطنه تياجو المدرب العام ووائل رياض المدرب وسيد السويركي مدرب الحراس ومحمود حرب المدير الإداري وليونياردو مدرب الأحمال وجواوى محلل الأداء والدكتور طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي، وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي وخالد سرحان المترجم وعمرو سلمان الإداري، ودكتور صلاح عاشور أخصائي العلاج الطبيعي ودكتور قاسم قدري أخصائي التأهيل ومحمد أحمد وأحمد شوقي المدلكين، ومحمد عبد التواب المصور وعيد سليمان وعلاء سعيد للمهمات.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي: فى حراسة المرمي كلا من حمزة علاء وعلى الجابرى ومحمد سيحا، وفي الدفاع: حسام عبد المجيد ومحمد طارق ومحمد مغربي وأحمد عيد ومحمد أشرف بكري وعمر فايد وحاتم محمد سكر، وفى خط الوسط على زعزع ومحمود جهاد وأحمد عاطف قطه ومحمد شحاته وأحمد فوزى وأحمد كوكا ومحمد سمير وعماد ميهوب ومحمود صابر ومصطفي ميسي وإبراهيم عادل، وفى الهجوم أسامة فيصل وعبد الرحمن اجويرو.

كما اختار الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي قائمة اللاعبين الثلاثة المقرر انتظارهم بالقاهرة تحسبًا لحدوث ظروف مفاجئة فى القائمة الأساسية التي تضم 23 وتضم قائمة الانتظار محمد حمدى "إنبي" ومحمد عبد الغني "الاتحاد" وحسام أشرف "البنك الأهلى".

واختتم المنتخب الأولمبي معسكره التدريبي أمس الخميس، بمباراة ودية قوية أمام المنتخب الغاني انتهت بالتعادل الإيجابي ١/١.

وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأولمبي قبل خوض بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة على التواجد الأربعاء الماضي، بمقر إقامة المنتخب الأولمبي بفندق الإقامة الخاص بالمنتخب الأولمبي ببرج العرب وذلك لمؤازرة اللاعبين والجهاز الفني في معسكرهم وتجمعهم التدريبي قبل خوضهم لمنافسات بطولة أمم إفريقيا تحت "٢٣" سنة، والتي تقام في المغرب خلال الفترة من ٢٤ يونيو حتى ٨ يوليو المقبلين، والمؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

وشارك وزير الرياضة اللاعبين في مشاهدة الشوط الأول من مباراة المنتخب الأول لكرة القدم بمباراته بالجولة الخامسة بتصفيات الأمم الإفريقية والمقامة بالمغرب بين منتخبنا القومي الأول أمام نظيره الغيني.

وأشار وزير الرياضة إلى توفير كافة سبل الدعم لـ المنتخب الأولمبي من قبل القيادة السياسية بقيادة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن المنتخب الأولمبي سيخوض منافسات صعبة في البطولة المقبلة ولكنه على ثقة كبيرة في اللاعبين وجهازهم الفني في تقديمهم أفضل ما لديهم لتحقيق البطولة ومن ثم الصعود لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤، وذلك لتحقيق آمال الجمهور المصري والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة من الانتصارات.