رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

مستشار شيخ الأزهر: نهدف للارتقاء بمهارات الناشئة وتطوير قدراتهم في فنون الإلقاء والخطابة

أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين أن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب يهدف إلى الارتقاء بمهارات الناشئة وتطوير قدراتهم في فنون ومهارات التحدث والإلقاء والخطابة.

جاء ذلك خلال فعاليات التصفيات النهائية التي نظمها مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، اليوم الأحد، بهدف صقل المهارات الخطابية والتأثيرية للطلاب الوافدين، وإبراز جماليات اللغة العربية من خلال الخطابة بالعربية.

واستعرض الطلاب أداءهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أ.د سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، وأ.د إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، وأ.د نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

وذكرت الدكتورة نهلة الصعيدي أن مسابقة "فنون الخطابة" تهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف؛ منها الرقي بمستوى التحدث باللغة العربية الفصحى لدى الطالب الوافد، وتنمية قدراته التعبيرية والتحاورية للتعبير عن أفكاره وآرائه، وبناء شخصية قادرة على الإقناع والتفسير والتأثير.

وأشارت إلى أن مسابقة "فنون الخطابة" أقيمت انطلاقًا من حرص مؤسسة الأزهر على الارتقاء بمهارات الناشئة من الوافدين، وتطوير قدراتهم في فنون ومهارات التحدث والإلقاء والخطابة، بالإضافة إلى إكسابهم الجرأة الأدبية والإلمام بالصفات الأساسية التي يجب أن يتحلى بها الخطيب الناجح.