الزمان
حريق يلتهم مخزن دهانات بمنطقة المرج شمال القاهرة الجمهور يرقص الدبكة ويغني مع كاظم الساهر في حفله بمهرجان العلمين البورصة تكسب 1.3% هذا الأسبوع الأمم المتحدة: قرار الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية يتناقض مع القانون الدولي التعاون الإسلامي تعرب عن إدانتها مصادقة الكنيست الإسرائيلي على رفض إقامة دولة فلسطينية النائب عمرو فهمي: منح الثقة للحكومة يضع على عاتقها مسؤولية كبيرة تجاه المواطن النائب إيهاب وهبة: ثقة البرلمان في الحكومة تضعها محل مسئولية تجاه تلبية خدمات المواطنين رئيس الوزراء أمام البرلمان: كل التقدير لمن وافق على برنامج الحكومة الجديدة مجلس النواب يفض دور الانعقاد الرابع بعد منح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي حماة الوطن يعلن دعمه للحكومة الجديدة بعدما حازت ثقة مجلس النواب رسميا.. مجلس النواب يوافق على برنامج الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي.. ويمنحها الثقة النائب هشام الحصري: لجنة دراسة برنامج الحكومة كانت بلا خطوط حمراء
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائب بالشيوخ: تحقيق هيئة الأوقاف أعلى عائد في تاريخها دليل على حسن الاستثمار

قال النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ، إن هيئة الاوقاف حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات القليلة الاخيرة واصبح رافد من الروافد المهمة الداعمة للاقتصاد المصري ، بعد تحقيق اعلي نسبة ارباح في تاريخها .

وأكد " مصطفي " أن اعلان وزارة الأوقاف تحقيق "الهيئة" أعلى عائد سنوي منذ إنشائها خلال العام المالي الجاري بمليارين و266 مليون جنيه بزيادة قدرها 231 مليون جنيه عن العام الماضي، يؤكد حسن استثمار اصول الوقف والعمل علي تمنيتها .

وأشار الي أن وزير الاوقاف نجح في اختيار فريق كفء برئاسة المهندس علاء عبدالعزيز ، رئيس الهيئة الحالي المشهود له بالتفكير خارج الصندوق ، وهو ما ساهم في تعظيم موارد الهيئة ، خاصة انها استغلت جميع اصول الوقف في مختلف المحافظات وقامت بعمل شراكة لعدد من المشروعات مع المحافظين .


وأشاد عضو مجلس الشيوخ باهتمام الدولة بشئون الوقف، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدائمة بشأن الحفاظ على الوقف وحسن استثماره، وأن تكون جميع تعاملاته بالقيمة السوقية العادلة، لتحقيق شروط الواقفين بضوابطها الشرعية والقانونية.

وكانت وزارة الاوقاف اعلنت ان هيئة الأوقاف المصرية حققت أعلى عائد سنوي منذ إنشائها خلال هذا العام المالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م ( ٢ مليار و ٢٦٦ مليون جنيه ) أرباحا وإيرادات بزيادة قدرها ( ٢٣١ مليون جنيه ) عن العام الماضي بنسبة زيادة قدرها ٣٥ ، ١١ ٪ .


وأشارت الي ان ذلك الانجاز يأتي لتحقيق لمزيد من الإنجازات في ظل الجمهورية الجديدة التي أعادت للوقف اعتباره وسخرت إمكاناتها وأدواتها لصيانته والحفاظ عليه ودعم وسائل وأدوات استثماره واستيداء حقوقه مؤكدة أن حق الوقف لا يسقط بالتقادم وأن شرط الواقف كنص الشارع من حيث الالتزام به والوقوف عند حدوده ، وأن عائد ريع الوقف لمصارفه الشرعية وفق شروط الواقفين ، وأن جميع معاملاته تكون بالقيمة السوقية العادلة لصالح ما أوقف له أو عليه.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy