حقيقة فيديو متداول يزعم استبدال عملات أجنبية بأخرى محلية في مطاى القاهرة مصدر أمني ينفي ضبط سيارات إسعاف محملة بالأسلحة الثقيلة إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف للاحتلال على بلدة خزاعة شرق خان يونس ماجدة خير الله: طارق الشناوي أنتقد روجينا في عمل فني وليس شخص يجلس في كازينو ماجد خير الله: أشرف زكي بالغ في رد فعله ضد طارق الشناوي رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”كرمان السورى” للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية ببياض العرب رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة ”إيميسا دينيم” لصناعة الملابس الجاهزة كشف ملابسات قيام قائدى سيارتين بأداء حركات إستعراضية وإشعال ألعاب نارية بالقاهرة ”الزراعة” تطلق ٦ قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والازهرية في اول ايام الامتحانات للفصل الدراسي الثاني بعدد من المدارس بمدينة بنها وطوخ محافظ الغربية يتفقد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس السنطة بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مستريح الجيزة يستولn على مليون و700 ألف جنيه

ما زالت عمليات النصب قائمة ، على كافة الأصعدة ، فلم نتهى من قصص مستريح المحافظات ، ليظهر مستريح الجيزة البالغ من العمر 27 عاماً، ليستوى على ثلاث مليون جنيه من العديد من المواطنين بمحافظة الجيزة ، منذ 4 أعوام وحتى الأن .

طريقه مستريح الجيزة لم تختلف كثيراً عن طرق النصب ، حيث أدعى امتلاكه وحدات سكنية على أرض متنازع ملكيتها لم يمتلكها يوماً ، لينتهي به المطاف بالحكم 3 أعوام وكفالة 10 ألاف جنيه ، وعلى الرغم من الحكم النهائي إلى أنه ما زال يقيم بمنزله بالجيزة.

ومن هنا قرر تحرير محضر ثم قضية ويليها حكم نهائي بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ وكفالة قدرها 10 الالف جنيهاً على المتهم محمد جمال السيد محمد عبد العال ، بالقضية رقم 17815 لسنة 2021 مستأنف 6 أكتوبر والمقيدة برقم 6107.

ومن ضمن المجنى عليهم الدكتور محمد سليمان الاستاذ مساعد بجامعة القاهرة ، الذى قام بشراء 6 وحدات سكنية بقيمة مليوم و700 الف جنيه ، فى البرج الوهمي الذى لم يكن له وجود ، فلم يكن محمد سليمان الضحية الفريدة ، بل توالي الأمر بالضحية الثانية محمد إبراهيم مسعود سعيد ، ليقوم بشراء واحدات على ذات قطعة الأرض بقيمة مليون و400 الف جنيه.

وتنص صورة الحكم التى اسندت إلى المتهم تهمة الاستيلاء فقضت محكمة أولي درجة بجلسه 26/7/2020 بحبس المتهم محمد جمال سليمان 3 سنوات وكفالة قدرها 10 الألف جنيه ، وإحالة الدعوى المدنية للمطالبة ، وحكمت المحكمة غياباً سقوط استنئاف المتهم والمصاريف.

ويشير العقود على بيع أربع واحدات إلى المواطن محمد إبراهيم مسعود سعيد ، بذات القيمة السالف ذكرها بمساحة 115 متر مربع ، بينما قام المواطن محمد سليمان عبد الستار بشراء 6 واحدات سكنية برقم 5و6 و13 و14 و19 و20 بقيمة مليون و700 الف جنيه بعام 2016.

ولم يكتفي المواطن محمد سليمان بالحصول على حكم الحبس ضده فقط ، بل قام يتقديم شكوتين لمديرية أمن الجيزة اولهم مسجلة برقم 981 لسنة 2022 و شكوى أخرى بقسم الجيزة.


على الرغم من مرور العديد من الأعوام إلى أن ما زال المتهم هارب ، ويستولى على أموال العديد من المواطنين الأخرين ، ليصبح مستريح الجيزة الذى يستولى على ملايين من المواطنين بحجة امتلاك أراضي لم تكن بحوزته يوما ما.

موضوعات متعلقة