رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

منتخب مصر الأوليمبي يسعى لتصحيح المسار في أمم أفريقيا أمام مالي.. اليوم

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

يواجه منتخب مصر الأوليمبي، بقيادة الدير الفني البرازيلي روجيريو ميكالي، منتخب مالي، في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب طنجة بالمغرب.

تأتي المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بالمغرب، والتي تقام في الفترة من 24 يونيو الجاري، حتى 7 يوليو المقبل، ويتأهل منها ثلاثة منتخبات لدورة الأولمبياد الأولمبية، فيما يلعب المنتخب الرابع ملحق مع منتخب أسيوي.

وسقط منتخب مصر الأوليمبي، في فخ التعادل السلبي، أمام منتخب النيجر، ضمن لقاء الجولة الأولى، في الوقت الذي حقق منتخب مالي انطلاقة مميزة في الجولة الأولى، بعد الفوز على نظيره الجابوني بثلاثة أهداف لهدف.

المنتخب الأوليمبي بالأحمر والأسود.. ومالي بالزي الأبيض

أسفر الاجتماع الفني لمباراة المنتخب الأوليمبي مع مالي عن ارتداء المنتخب المصري الفانلة الحمراء والشورت والجورب الأسود، بينما يرتدى مالى الزى الأبيض كاملا.

حضر الاجتماع الفني محمود حرب مدير المنتخب الأوليمبي ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي للمنتخب وعيد سليمان مسؤول المهمات.

وينهى المنتخب الأوليمبي اليوم، الثلاثاء، استعداداته لخوض ثاني مبارياته فى كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 23 سنة أمام مالى، بعدما تعادل الفراعنة الصغار سلبياً مع النيجر مساء الأحد على ملعب طنجة فى المغرب.

يوجد المنتخب الأوليمبي فى المجموعة الثانية المثيرة للجدل قبل انطلاقها، برفقة النيجر والجابون ومالي، وحرص البرازيلي ميكالي على عقد جلسات نفسية مع اللاعبين قبل انطلاق البطولة من أجل تحفيزهم، خاصة أن المباريات الأولى دائماً ما تكون صعبة على اللاعبين صغار السن فى مثل هذه البطولات، كما طالبهم بتحقيق الفوز والظهور بمستوى مميز لإرسال رسالة لباقي المنتخبات بقوة المنتخب ورغبته فى المنافسة على اللقب والتأهل للاوليمبياد .

واستبعد "كاف" منتخب الجابون وحلّت الكاميرون مكانه، قبل أن يتم التراجع عن القرار وتتأكد مشاركة الجابون فى المسابقة.

ويتأهل عن كل مجموعة صاحب أول مركزين إلى نصف النهائي، أما من يتأهل إلى أولمبياد باريس فيكون طرفا النهائى وصاحب المركز الثالث.

مدرب المنتخب الأوليمبي: هدفنا الفوز أمام مالي .. ولاعبونا في حالة تركيز

أعرب البرازيلي ميكالى المدير الفني لـ المنتخب الأوليمبي لكرة القدم، عن تفاؤله بحالة التركيز العالية التى يعيشها اللاعبون قبل مواجهة مالى غدا، باستاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، في الجولة الثانية للمجموعة الثانية فى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة .
وهى البطولة التى يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بينما يلعب صاحب المركز الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة فى ملحق الأولمبياد .
وشدد المدير الفنى لـ المنتخب الأوليمبي فى المؤتمر الصحفي للمباراة عن رغبته وكل أفراد المنتخب فى الفوز واحراز نقاط المباراة وقطع خطوة مهمة فى رحلة الحلم نحو أولمبياد باريس .