رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

أورمان البحيرة: ذبح 70 أضحية في ثالث أيام عيد الأضحى لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بـ6 مراكز

أكدت الدكتورة / نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على أهمية الدور المجتمعى للمؤسسات والجمعيات الأهلية فى دعم أواصر التكافل والتكامل بين فئات المجتمع، وتقوية الروابط الإنسانية بين أبناء الوطن الواحد مشيدةً بالجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون لكل المحتاجين والمستحقين ،بهدف تحسين مستوي معيشتهم ورفع العبء عن كاهل الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية والأكثر احتياجا.

وأشارت أن مؤسسات المجتمع المدني لها دور داعم ومساند لخدمة المواطن على أرض المحافظة، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية ، لتحقيق الشراكة الكاملة بين الجهة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، لافتةً أن جمعية الأورمان لها دور رائد في تنمية مشروعات المجتمع الريفي وتقديم كافة أشكال الدعم للأسر الفقيرة والمرأة المعيلة.

هذا وقد واصلت جمعية الأورمان بالبحيرة برئاسة أحمد عبد المحسن نشاطها في ثالث أيام عيد الأضحى، حيث تم ذبح 70 أضحية وتوزيعها بالمجان على الأسر المستحقة بنطاق مراكز دمنهور وبدر وحوش عيسى والمحمودية وكفر الدوار وإيتاي البارود ليصبح إجمالي ما تم ذبحه 189 أضحية.

وأوضح مدير جمعية الأورمان، أنه سيتم على مدار 4 أيام العيد ذبح 245 أضحية بمجزر أبو المطامير تحت إشراف الطب البيطري وتوزيعها على مستحقيها بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية بالمجزر أثناء الذبح وكذا عند توزيع اللحوم.

حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي.

وأشادت نائب محافظ البحيرة بجهود الجمعية التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكدة على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة تلك الأسر.

موضوعات متعلقة