توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«التنمية الصناعية» تبحث حل مشكلات المصانع المتعثرة ببني سويف والمنيا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع فريق عمل من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بعدد من أصحاب المشروعات المتعثرة ماليًا بكلاً من محافظتي بني سويف والمنيا وهو الإجتماع الذي نظمته جمعية مستثمري مناطق بنى سويف الصناعية.

وجاء ذلك في إطار سعي الهيئة لإزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين للتوسع في إقامة مشروعاتهم وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة، واستكمالاً لأعمال لجان حصر المصانع المتوقفة عن التشغيل بالمناطق الصناعية.

وتأتي الزيارة في إطار توجيهات المهندس محمد عبدالكريم رئيس الهيئة بعقد ورش عمل في المناطق الصناعية بمختلف المحافظات بالتعاون مع المؤسسات التمويلية وذلك بهدف طرح ومناقشة أهم التحديات التي تواجه المصانع المتوقفة وتقديم التوصيات والحلول المناسبة والتكاتف من أجل إعادة تشغيل تلك المصانع.

وشارك في الإجتماع ممثلين عن البنك الأهلي المصري بهدف الوقوف على المشكلات المالية التي تواجه المستثمرين وعرض للخدمات المقدمة للقطاع الصناعي من البنك فيما يخص دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والبرامج والخدمات المصرفية، وكذلك الخدمات غير المالية لتيسير الحصول على تمويل.

هذا وقد حضر الإجتماع عصام سليمان رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مناطق بنى سويف الصناعية ومحمد كمال مستشار فني لرئيس الهيئة والسيدة شانتال صباغ مدير إدارة تمويل الصناعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من أصحاب المشروعات.

هذا وقد أسفرت ورشة العمل عن عدة توصيات أهمها تصنيف المشروعات المتعثرة التى تم عرضها حسب طبيعة المشاكل التى تواجهها وتم الاتفاق على المتابعة المستمرة لهيئة التنمية الصناعية للحالات التي تم رصدها والطلبات المقدمة للبنك ورفع تقرير حالة بصورة دورية عن الحالات التي تم البت فيها، كما شملت التوصيات موافاة الهيئة من جانب البنك ببرنامج زمنى محدد لحل المشكلات المعروضة من أصحاب المصانع مع قيام الجمعية بعمل حلقة الوصل بين الهيئة والبنك وأصحاب المشروعات لبحث طلباتهم وحلها.

موضوعات متعلقة