رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

موعد مباراة المنتخب الأولمبي ونظيره المغربي في نهائي كأس أمم إفريقيا

مباراة المنتخب الأولمبي والمغربي
مباراة المنتخب الأولمبي والمغربي

يختتم المنتخب الأولمبي اليوم، استعداداته للمواجهة القوية مع نظيره المغربي في نهائي بطولة إفريقيا تحت 23 سنة، المقامة حاليا في المغرب، والتي نجح المنتخبان في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".


موعد مباراة المنتخب الأولمبي ونظيره المغربي
يلتقى المنتخب الأولمبي في تمام الساعة 11 بتوقيت القاهرة مساء السبت المقبل الموافق 8 من يوليو الجاري ، مع نظيره المغربي في النهائي القاري .

القناة الناقلة لمباراة المنتخب الأولمبي ضد المغرب في كأس أمم إفريقيا

مباراة المنتخب الأولمبي أمام المغرب ستكون منقولة عبر قناة "beIN Sports HD 4" الناقل الحصري للمسابقة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

المنتخب الأولمبي شق طريقه للنهائي بعدما تغلب على غينيا بهدف دون رد في المربع الذهبي، بينما تأهل منتخب المغرب للنهائي بالفوز على نظيره المالي بركلات الترجيح.

وكان منتخب مصر قد تصدر ترتيب المجموعة الثانية التي ضمت إلى جواره منتخبات النيجر ومالي والجابون، برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب مالي وصيفًا بـ6 نقاط.

وخاص المنتخب أربع مواجهات دون تلقى أى أهداف، حيث استهل مشواره بالتعادل السلبى مع النيجر، ثم الفوز على مالي بهدف دون رد، وعلى نظيره الجابونى بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين بإستاد طنجة بالمغرب، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأولمبي صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

المنتخب الأولمبي يفوز على غينيا ويتأهل لأولمبياد باريس 2024 ونهائي أمم إفريقيا


فاز المنتخب الأولمبي على نظيره الغيني، بهدف دون رد في اللقاء دور نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وسجل محمد شحاته الهدف الأول لصالح منتخب مصر في الدقيقة 8 من الشوط الأول بعد تسديدة قوية صناعة محمد عاطف قطة.

بتلك النتيجة يتأهل المنتخب الأولمبي، لنهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة، كما تأهل المنتخب إلى أولمبياد باريس 2024.

تشكيل المنتخب الأولمبي لمواجهة غينيا في نصف نهائي أمم إفريقيا

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد- حسام عبدالمجيد- محمد طارق- حاتم سكر.

خط الوسط: محمد شحاتة- أحمد نبيل كوكا- أحمد عاطف قطة.

خط الهجوم: محمود صابر- إبراهيم عادل- أسامة فيصل.

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف النهائي بعدما حسم صدارة المجموعة الثانية بعد الفوز على حساب الجابون بهدفين دون رد بالجولة الثالثة ليتأهل للقاء غينيا بنصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد باريس.

وزير الرياضة يوجه رسالة للاعبي المنتخب الأولمبي

أجرى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالًا هاتفيًا بمحمد بركات المشرف على المنتخب الأولمبي؛ اطمأن خلاله على آخر استعدادات الفراعنة، قبل ملاقاة منتخب غينيا في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة بالمغرب.

أكد أشرف صبحي، دعمه الكامل للجهاز الفني واللاعبين في مباراتهم المرتقبة أمام غينيا، والصعود إلى نهائي أمم إفريقيا والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال وزير الشباب والرياضة، موجهًا حديثه للاعبي المنتخب الأولمبي: «ثقتي فيكم بلا حدود، والشعب المصري ينتظركم أبطالًا لإفريقيا ورفع اسم مصر عاليًا في المحفل القاري المؤهل للأولمبياد».

وتوجه الوزير بالشكر والتقدير للمدير الفني للمنتخب الأول فيتوريا على سفره ودعمه المنتخب الأولمبي في مهمته الوطنية.