السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان وزيرة التضامن من الإسكندرية للفيلم القصير: فخورة بتقديم برنامج سينما المكفوفين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

ختام امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم العلمي بمادة «التفسير» دون شكاوى

امتحانات الثانوية الأزهرية
امتحانات الثانوية الأزهرية

اختتم طلاب القسم العلمي، اليوم الأربعاء، امتحانات الثانوية الأزهرية بمادة التفسير، وسط هدوء واستقرار في اللجان.

لا شكاوى

وقامت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبيل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان، وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة وَفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.


وتوجه وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني بالشكر والامتنان لفضيلة الإمام الأكبر على توجيهاته المستمرة ومتابعته الدائمة، والتي أسهمت في نجاح امتحانات الثانوية الأزهرية.

كما وجه خالص الشكر لقطاع المعاهد الأزهرية على جهودهم المخلصة في ضبط امتحانات الثانوية الأزهرية، وكذا للطلاب والطالبات على التزامهم بالتعليمات خلال أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية واعتمادهم على أنفسهم، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.

وبدأ طلاب وطالبات القسم العلمي امتحانات الثانوية الأزهرية يوم 3 يونيو الماضي، واختتموا الامتحانات اليوم، حيث أدوا خلال هذه المدة الامتحانات في 17 مادة.

وأدى طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحانهم بمادتى الصرف والإنشاء يوم 4 الماضي ، حيث استمرت الامتحانات حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

يذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي 141509طلاب وطالبات، حيث بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 90771 ، ومن البنين 56287 طالبا، والفتيات 34484 فتاة، ومن القسم العلمي من البنين 27435 طالبا، والفتيات 23303، بإجمالي 50738، موزعين على 588 لجنة على مستوى الجمهورية.

ومن تعليمات إدارة الامتحانات أنه يحظر إجبار أي طالب على تسليم ورقة إجابته قبل انتهاء الوقت المخصص لامتحان المادة حتى وإن كان الطالب متواجدا في اللجنة بمفرده أو سحب ورقة إجابته حال ضبطه بالغش والاكتفاء بتحرير المحضر اللازم لذلك.

ويحظر خروج الطالب قبل نصف وقت اللجنة إلا في حالة خروجه بالإسعاف بسبب سوء حالته الصحية ويشترط حال خروجه سحب ورقة الإجابة قبل خروجه وترسل مع أوراق اللجنة إلى لجنة النظام والمراقبة مع تقرير بذلك.

كما يحظر على أي ملاحظ استكمال بيانات أي طالب بخط يده، و يحظر على الطلاب الإجابة بقلم مخالف للقلم الأزرق الجاف، كما يحظر إرسال أي مضبوطات الغش (موبايل أو سماعات أو خلافه) إلى لجنة النظام والمراقبة ويكتفى بالتقارير والمحاضر،و يحظر تفتيش الفتيات من خلال أي عضو من أعضاء اللجنة أو أمامه أيا كانت مسئوليته ويقتصر ذلك على من يكلفه رئيس اللجنة من العضوات المنتدبات أو إحدى وكيلات اللجنة إن وجد.

ويحظر قيام أي أحد مهما كانت مسئوليته سحب كراسة إجابة الطالب أثناء عقد الامتحان لأي سبب من الأسباب، كما يحظر امتحان الطالب المعاق تحريريًا في المواد المقررة شفهيا فقط.

موضوعات متعلقة