الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نائب محافظ البحيرة تستقبل وزير الموارد المائية والرى لتفقد عدد من مشروعات

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

من مركز ومدينة المحموديه، إستقبلت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة والسيد اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة، الأستاذ الدكتور هاني سويلم - وزير الموارد المائية والري لتفقد مناسيب المياه وتطهيرات الترع الرئيسية بنطاق المحافظة.

حيث رحبت الدكتورة نائب محافظ البحيرة بالسيد وزير الموارد المائية والري، مؤكدةً على تكثيف الجهود للانتهاء من مشروع تبطين وتطهير الترع بكافة قرى المحافظة، لمواجهة إهدار الموارد المائية وتقليل الفاقد من مياه الرى.

مشيرة الى أن المشروع القومي لتبطين الترع من المشروعات القومية الحضارية التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة تحت دعم وتوجيهات فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، ستحقق نقلة نوعية فى منظومة الرى لتقليل الفاقد من المياة وضمان وصولها إلى نهايات الترع دون عوائق وتعظيم الإستفادة من كل نقطة مياة.

وفي مستهل الزيارة قام ا. د سويلم يرافقه د نهال بلبع بتفقد مغذيات ترع من فرع رشيد بمركز المحمودية (حلق الجمل - المنشاوية - مشروع ناصر - مصب ساحل مرقص)

وتابع وزير الرى خلال الجولة ،حالة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف، واطمأن على استقرار الجسور وقدرة المجاري المائية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة خلال فترة أقصى الاحتياجات

كما أجرى الدكتور سويلم والدكتورة نهال بلبع حوارا مع العاملين بالمحطة وعدد من المواطنين والمزارعين المتواجدين واستمع الى مطالبهم وشكواهم

ووجه السيد ا.د الوزير بسرعة حسم جميع مشاكل المزارعين و تشكيل مجموعة عمل مهمتها تحديد والوقوف علي جميع مشاكل المزارعين بالمحافظة والعرض خلال اسبوع من تاريخه بحلول تنفيذية وتوصيل المياه لنهايات الترع، وكذا التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتطهير المساقي الخاصة وتوصيل المياه لأراضي المزارعين في التوقيتات المطلوبة.

مشددا على ضرورة التنسيق بين أجهزة الرى لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وجاهزية محطات الرفع لضمان المناسيب الآمنة للترع والمصارف .

ثم تفقد وزير الموارد المائية والرى ونائب محافظ البحيرة مغذيات الترع من فرع رشيد (شاكر - الخزان - ساحل مرقص) بمركز الرحمانية

وشدد أ.د/ هاني سويلم ، على ضخ المياه لنهايات الترع حتى نهاية موسم الزراعات، ووجه بتحرك جميع مسؤلى الرى على الترع ليلا ونهارا وعمل المناوبات الداخلية وتغطية الزراعات مع إستمرار أعمال التطهير ومخاطبة الجمعيات الزراعية بتطهير الترع والمساقى الزراعية خلال 24 والاستعانة بجميع المعدات اللازمة.

وأشارت نائب المحافظ إلى أن مشروع تأهيل الترع بالبحيرة سيحقق العديد من المكاسب للمزارعين ولمنظومة الري، للوصول إلى مرحلة متقدمة من عملية إدارة وتوزيع المياة، وحسم مشاكل نقص المياة بنهايات الترع، وحصول كافة المزارعين على حصتهم من المياة فى الوقت المناسب، وتحسين نوعية المياة بالترع وتحقيق المردود البيئي والجمالي والتأثير الإيجابي على الصحة العامة ومنع إنتشار الأمراض.

حضر الجولة، م. محمد عمر مكرم معاون الوزير للمشروعات الكبرى وم. محمد صالح رئيس مصلحة الرى وم. سامى شابورى رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالبحيرة وم. عبد الله حامد رئيس إقليم صرف غرب الدلتا وم على زيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحموديه وم الحسينى عيانى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية وأعضاء مجلس النواب ا بلال النحال وأ هشام الجاهل .

موضوعات متعلقة