رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

125 ألف طالب وطالبة بالثانوية يسجلون في اختبارات القدرات.. والخميس آخر موعد

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، إن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات حتى أمس، بلغ ١٢٥ ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد ٢٠٢٣– ٢٠٢٤.

وأضاف رئيس قطاع التعليم، خلال تصريحات صحفية، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى الخميس ٣ أغسطس المقبل، مشيرًا إلى إتاحة الموقع للطلاب على مدار الـ٢٤ ساعة.

وقال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، إن اختبارات القدرات بكل الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد عبدالغفار، جاهزية مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس لبدء أعماله، وكذلك جاهزية معامل الحاسب الآلي بكل الجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب خلال فترة التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد، مع توفير المُرشدين المؤهلين لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق، بالإضافة إلى استمرار الحملة الإعلامية للمكتب الإعلامي بالوزارة لتنمية وعي الطلاب بكيفية إتمام التنسيق الإلكتروني بجميع مراحله.

في سياق متصل، يبدأ المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب التسجيل لاختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات" والمدارس الثانوية الفنية "نظام الخمس سنوات" والمعاهد الفنية "نظام السنتان بعد الثانوية" للقبول بكليات (التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2023-2024 غدا الثلاثاء 1 أغسطس، على أن يتم غلق الموقع الإلكتروني قبل موعد الامتحانات بخمسة أيام.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن الطلاب الذين لديهم الرغبة في التقدم للمسابقة المركزية، يمكنهم معرفة كل المعلومات والتفاصيل حول كيفية التقدم للاختبارات، ومواعيد الاختبارات، والمواد الدراسية التي سيُجرى فيها الاختبار، وتحميل المادة العلمية، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.