الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية محافظ الغربية يشهد ختام فعاليات مبادرة ”عيون أطفالنا مستقبلنا” بسمتاي بقطور وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل سانشيز يعتزم الإعلان عن الاستقالة من رئاسة وزارة إسبانيا مصرع 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص بصحراوي المنيا الخارجية الأمريكية: بلينكن سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية سفير الصين بالقاهرة يؤكد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلاب والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف محافظ الغربية يتابع نتائج حملة لجنة المراقبة الأسواق والمخابز ضبط 51 سيارة لذوي الهمم مهربة جمركيا لجنة مراقبة الأسواق تقود حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والهايبر ماركت بطنطا ضبط حوالى 135 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مواعيد قطار تالجو في الإجازات الأسبوعية والرسمية

مواعيد قطار تالجو في الإجازات
مواعيد قطار تالجو في الإجازات

يغير قطار تالجو مواعيده يوم الجمعة على خط القاهرة الإسكندرية، وكذلك في العطلات الرسمية، حيث يتحرك قطار 2022 يقوم الساعة 9 صباحا من محطة الإسكندرية.

ونستعرض معكم مواعيد قطار تالجو على خطوط السكة الحديد على النحو التالي:

مواعيد قطار تالجو على خط القاهرة إسكندرية:


يقوم القطار رقم 2025 من القاهرة الساعة 8 ص، ويصل الإسكندرية 10.30 صباحا.
يقوم القطار رقم 2023 الساعة 2 ظهرا من القاهرة ويصل الإسكندرية الساعة 4.30 مساء.
ويقوم قطار 2027 من القاهرة الساعة 7:00 مساءاً ويصل الإسكندرية الساعة 9:30 مساء.
ويقوم قطار 2022 من الإسكندرية الساعة 7.00 صباحا، ويصل القاهرة الساعة 9.35 صباحا.
يقوم القطار رقم 2024 من الإسكندرية الساعة 2 ظهرا ويصل القاهرة الساعة 4.30 مساء.
قطار 2026 يقوم من الإسكندرية الساعة 6:50 مساءاً ويصل القاهرة الساعة 9:20 مساء.

مواعيد قطار تالجو على خط القاهرة أسوان:

يقوم قطار 2030 من القاهرة الساعة 7 مساء ليصل أسوان الساعة 6,40 صباح اليوم التالي.
يقوم قطار 2031 من أسوان يوميا الساعة 7 مساء يصل القاهرة الساعة 6,50 صباحا.

مواطنون يعبرون عن آرائهم في قطار تالجو على خط الصعيد

وعبر عدد من من ركاب قطار تالجو الفاخر، عن آرائهم في القطار والخدمات المقدمة على متنه، خلال إحدى الرحلات على خط الصعيد «القاهرة/ أسوان».

آراء المواطنين في قطار تالجو

وأثنى بعض الركاب على نظافة قطار تالجو، وتوفير سبل الراحة لقضاء رحلة ممتعة حتى الوصول إلى الجهات المختلفة، مؤكدين أن سرعة القطار جيدة ومعاملة فريق العمل والخدمات ممتازة، أفضل من القطارات الأخرى.

وأوضح ركاب، أن قطار تالجو يعتبر طفرة في السكك الحديد المصرية، مما يشجع على دعم الاستثمارات وتشجيع السياحة في الصعيد، لاسيما أن مواعيد وصوله ومغادرته منضبطة للغاية، لافتين إلى أن الخدمات التي يحصلون عليها من خلال قطار تالجو لا تقل عن مثيلتها في الدول الأوروبية.

مواصفات قطار تالجو

ودخل قطار تالجو الخدمة على خطوط السكك الحديد في الوجهين البحري والقبلي نهاية العام الماضي، وذلك في إطار جهود النقل، ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في تطوير قطارات الهيئة من جرارات وعربات، وإضافة خدمات جديدة.

ويتكون قطار تالجو من 5 عربات درجة أولى، و8 عربات درجة ثانية، وعربة بوفيه فاخرة، وعربة قوى، ويتسع حتى 492 راكبًا في كلتا الدرجتين.

ويمكن أن تصل سرعة قطار تالجو الفاخر إلى 160 كم /ساعة، ومزود بشاشات عرض سواء لكل مقعد في الدرجة الأولى، أو تتوسط عدد من المقاعد للدرجة الثانية، ويقدم خدمة الإنترنت WIFI، فضلًا عن كاميرات مراقبة وأماكن لذوي الاحتياجات الخاصة وأنظمة الحريق، فضلًا عن دورات مياه على أعلى مستوى.

ويعتبر تشغيل قطار تالجو على السكك الحديد المصرية نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر، حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوربية، وتقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.