الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أمطار تصل إلى السيول.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الخميس

أمطار تصل إلى السيول
أمطار تصل إلى السيول

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور السحب المنخفضة علي شمال البلاد اليوم الخميس وتعمل علي حجب جزء كبير من أشعة الشمس مما تؤدي إلى تلطيف الأجواء لكن تبقى الأجواء حارة خلال ساعات النهار عند التعرض المباشر للأشعة الشمس.

هيئة الأرصاد توقعت أن يسود طقس حار علي القاهرة الكبرى نهارا ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة 36 ويكون الطقس شديد الحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد؛ معتدل رطب ليلا.

كما تستمر فرص سقوط الأمطار علي سانت كاترين تكون رعدية وتصل إلى حد السيول في مناطق التي تسمح بذلك وترتفع الأمواج على مسطح البحر الأحمر وخليج السويس بسبب نشاط الرياح مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

ويسود البلاد اليوم الخميس طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكانت شهدت البلاد موجة حارة وصلت بدرجات الحرارة إلى 44 درجة على القاهرة للمحسوسة في نهاية يوليو الماضي.

السيول


وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه لليوم الثالث على التوالي يستمر تكاثر السحب الرعدية على مرتفعات سانت كاترين يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى حد السيول.

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا عاجلا بشان حالة الطقس اليوم، إذ ترتفع الأمواج حتى 3 أمتار في البحر الأحمر وتكون حالته مضطربة.


وقالت الأرصاد :" تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يعمل على رفع الأمواج من 1.5-2.5 متر ، كما تنشط الرياح على علي خليج السويس والبحر الأحمر مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية هناك ، ويؤدى الى ارتفاع الأمواج من (2.5-3.5) متر، ويجب على المصطافين توخى الحيطة والحذر".

الأرصاد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وبينت الأرصاد أن الطقس يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة رطب على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.