استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والهايبر ماركت بمراكز وقرى الغربية الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية محافظ الغربية يشهد ختام فعاليات مبادرة ”عيون أطفالنا مستقبلنا” بسمتاي بقطور وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل سانشيز يعتزم الإعلان عن الاستقالة من رئاسة وزارة إسبانيا مصرع 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص بصحراوي المنيا الخارجية الأمريكية: بلينكن سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية سفير الصين بالقاهرة يؤكد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلاب والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف محافظ الغربية يتابع نتائج حملة لجنة المراقبة الأسواق والمخابز ضبط 51 سيارة لذوي الهمم مهربة جمركيا لجنة مراقبة الأسواق تقود حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والهايبر ماركت بطنطا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

قافلة ثقافية بمركز كرداسة للفتيات

قافلة ثقافية بكرزاسة
قافلة ثقافية بكرزاسة

بالتزامن مع الذكرى الثامنة لافتتاح قناة السويس الجديدة؛ نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي متمثلة في فرع ثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل قافلة ثقافية بالمعهد الأزهري للفتيات بكرداسة.


تضمنت فاعليات القافلة التي شارك بها بيت ثقافة كرداسة، محاضرة ثقافية بعنوان "إنجازات قومية بأيادٍ مصرية" تناول خلالها سعيد عمارة الحديث عن قناة السويس الجديدة ودورها في تعزيز التجارة البحرية، والتأكيد على أهمية مصر كممر بحري رئيسي بين الشرق والغرب، أدى إلى رفع نسبة الإيرادات الناتجة عن رسوم المرور عبر القناة، والتي ساهمت في تعزيز الاقتصاد المصري.

وأضاف إن إنشاء المنطقة الاقتصادية بقناة السويس جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتعزيز قطاعات مثل النقل واللوجستيات والتصنيع، وتوفير فرص العمل لقطاع كبير من الشباب، كما أوضح أن الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، هو احتفال بأعظم المشروعات القومية في تاريخ مصر الحديث، الذي أقيم بأيادٍ مصرية تسعى للبناء والتنمية، ولا تعرف للمستحيل طريق.


جاء ذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية برئاسة د. سمير أبو الخير، وبحضور يوسف عويس الوكيل الثقافي بمنطقة الجيزة الأزهرية، محمد أيمن الياس مدير إدارة كرداسة التعليمية.


كما تضمنت الفعاليات مجموعة متنوعة من الورش الفنية والأشغال اليدوية لتنمية المهارات الإبداعية لدى فتيات المعهد، حيث قدمت د. دينا مغيث محاضرة تذوق فني عن فن الطباعة بالاستينسل، موضحة أنه أحد أنواع الطباعة الفنية وهو عبارة عن تقنية لنسخ التصميمات عن طريق تمرير الحبر أو الطلاء على الثقوب المقطوعة في الكرتون أو المعدن لتنتقل إلى السطح المراد تزيينه، والطرق المختلفة للطباعة بالاستنسيل مثل التفريغ والدق، وطربقة البخ أو الرش، تخللتها ورشة عملية لتعليم فتيات المعهد كيفية الطباعة بالاستنسيل باستخدام مدق الاستنسيل بمشاركة ريهام عزوز.

وعلى التوازي، أقامت نسرين رفعت ورشة أشغال يدوية، لتعليم طوق التطريز اليدوي، لتزيين الملابس والمفروشات المنزلية بطريقة جمالية باستخدام الغرز الطويلة والقصيرة.

واختتمت القافلة بمسابقة ثقافية مع توزيع مجلات قطر الندى على فتيات المعهد بمشاركة ولاء محمود.