بعد نجاحه في المعلم.. تكريم مصطفى شعبان في مهرجان عنابة السينمائي بالجزائر جبالي يستقبل الصالح رئيس مجلس الشورى البحريني رئيس مجلس الشورى البحرينى : نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى تنويه خاص لفيلم البحر الأحمر يبكي لفارس الرجوب بمهرجان مالمو للسينما العربية محافظ الجيزة: تنفيذ ٣٥ قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة وزير الشباب والرياضة يشهد صالون رؤي الشباب في نسخته الرابعة شون وصوامع المنيا تستقبل 41 طناً من محصول القمح لموسم حصاد 2024 محافظ بني سويف: إزالة 49 حالة ضمن حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 22 لإزالة التعديات محافظ بني سويف يُشيد بطلاب المحافظة من ذوي الهمم بعد فوزهم بالمركز الأول ”خماسي قدم والسرعة” في بطولة شمال الصعيد محافظ كفرالشيخ يعلن افتتاح الرئيس السيسى لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وزير التنمية المحلية يتلقى تقريراً عن جهود المحافظات في إزالة التعديات خلال الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة للموجة الـ 22 لإزالة التعديات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تركيا تستهدف تعزيز التعاون مع مصر للاستفادة من المقومات السياحية والعلاجية الكبيرة

خلال اللقاء
خلال اللقاء

بحثت الهيئة العامة للرعاية الصحية مع بعض كبار المسؤولين في تركيا سُبل تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين مصر وتركيا في مجالات الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، وتم مناقشة فرص التعاون الثنائي وتبادل وجهات النظر لتعزيز هذا التعاون، نظرًا للتقدم الهائل الذي حققته كلا البلدين في المجال الصحي.

جاء ذلك، خلال لقاء الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع مجموعة من كبار المسئولين في تركيا، تضم الدكتور سردار تشام، نائب وزير السياحة والثقافة بجمهورية تركيا، وفوزي شانفيردي، نائب سابق بالبرلمان التركي ومستثمر بالقطاع الصحي التركي، ونجيب ناصر، نائب سابق بالبرلمان التركي ومستثمر بالقطاع الصحي التركي، وغزوان المصري، مستشار وزير التجارة التركي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين بوزارة الصحة التركية، ووفد من ممثلي المستشفيات التركية الخاصة.

تفاصيل اللقاء

وأوضح السبكي، خلال اللقاء، التقدم الكبير الذي حققه القطاع الصحي في مصر، والفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها منظومة التأمين الصحي الشامل في هذا المجال، خصوصًا بعد دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تقديم الخدمات والرعاية الصحية بهدف إثراء وتكامل الخدمات وتحسين جودتها للمواطنين، مشيرًا إلى مجموعة من الحوافز التي تهدف إلى تشجيع الاستثمار المباشر وغير المباشر في قطاع الصحة المصري.

وأشار، إلى إنجازات هيئة الرعاية الصحية ومستشفياتها في تقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة ذات جودة عالية وأسعار تنافسية للمرضى الدوليين، مؤكدًا أهمية الاستفادة من الإمكانات والفرص المتاحة والمزايا التنافسية في البلدين، من أجل تنمية العلاقات في مختلف مجالات الرعاية الصحية، وأهمها السياحة العلاجية، كذلك تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي بما ينعكس إيجابًا على مستهدفات التنمية الاقتصادية المستدامة.

تعزيز التعاون بين مصر وتركيا

مصر تشيد باهتمام تركيا بتعزيز التعاون الثنائي

وأشاد السبكي، باهتمام الحكومة التركية بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال السياحة العلاجية مع مصر، متابعًا ندرس إنشاء أكاديمية للسياحة الصحية للتدريب على متطلبات هذه الصناعة على غرار ما تم بتركيا وعدد من الدول.

وأضاف: «أنه لمسنا رغبة حقيقية لعدد من ممثلي سلاسل المستشفيات التركية الخاصة لضخ استثمارات في القطاع الصحي وبناء فروع لهذه السلاسل في مصر، والاستفادة من كل الإمكانات والفرص المتاحة والمناخ الاستثماري الذي تقدمه».

وأشار السبكي، إلى أهمية هذا اللقاء بما يتماشى مع رؤية القيادة السياسية بتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع العالم، وخلق مسارات جديدة وحيوية للتعاون والاستثمار، خصوصًا في القطاعات ذات الأولوية للتنمية، ومنها قطاع الرعاية الصحية لتنمية صحية مستدامة.

استعداد تركيا للتعاون مع مصر

من جانبه، أعرب نائب وزير السياحة والثقافة التركي، عن تقديره لدعم القيادة السياسية وجهود الحكومة المصرية في الإصلاح الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك مقومات سياحية وعلاجية كبيرة.

وأكد نائب وزير السياحة والثقافة التركي استعداد بلاده لتعزيز التعاون في مجال السفر الصحي كمحور هام للشراكة الاقتصادية بين البلدين، بما ينعكس إيجابًا على مستهدفات النمو الاقتصادي المستدام.

تعزيز التعاون بين مصر وتركيا

تطور العلاقات بين مصر وتركيا

بينما شدد مستشار وزير التجارة التركي، على أن العلاقات المصرية التركية ستشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة في كل المجالات، وأهمها المجال الصحي والسياحة العلاجية لتحقيق الأهداف المشتركة، وذلك من أجل تنمية العلاقات وتوثيق الشراكات الدولية لتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة، والارتقاء بها إلى آفاق استراتيجية أوسع.

في ختام اللقاء، أكد المشاركون أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين مصر وتركيا في مجال الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، وتطوير شراكات استراتيجية تعود بالفائدة على البلدين، وتشكيل فرق عمل لمتابعة تنفيذ الخطط والمبادرات التي سيتم التعاون بها، ومما يعزز تقدم التعاون بين البلدين في هذا الصدد.

تجدر الإشارة إلى انعقاد ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي العشرين، بمدينة إسطنبول في تركيا، خلال الفترة من (16-18) أغسطس الجاري، بمشاركة عدد من رؤساء هيئات الصحة والسفراء والوفود العربية والجهات الحكومية التركية والاتحادات الاقتصادية والسياحية وممثلين من القطاعين العام والخاص، وتعقد مجموعة من الندوات والمؤتمرات والفعاليات خلال الملتقى التي تهدف إلى تعزيز التبادل والتعاون في مختلف المجالات.