استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق والهايبر ماركت بمراكز وقرى الغربية الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية محافظ الغربية يشهد ختام فعاليات مبادرة ”عيون أطفالنا مستقبلنا” بسمتاي بقطور وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل سانشيز يعتزم الإعلان عن الاستقالة من رئاسة وزارة إسبانيا مصرع 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص بصحراوي المنيا الخارجية الأمريكية: بلينكن سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية سفير الصين بالقاهرة يؤكد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلاب والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف محافظ الغربية يتابع نتائج حملة لجنة المراقبة الأسواق والمخابز ضبط 51 سيارة لذوي الهمم مهربة جمركيا لجنة مراقبة الأسواق تقود حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والهايبر ماركت بطنطا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

وزير النقل يفسر مرور القطار الكهربائي السريع «في الجبل»

فسّر الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، سبب مرور القطار الكهربائي السريع في الجبل.

وقال خلال مقابلة مع برنامج «حقائق وأسرار» الذي يُقدمه الإعلامي مصطفى بكري، عبر شاشة «صدى البلد»، وعُرضت مساء الجمعة، إن القطار يسير بمحاذاة طريق القاهرة - الإسماعيلية.

وأضاف أن القطار يمر على مدن العبور والشروق والمستقبل وبدر، معقبا: "هل ده معناه إنه ماشي في الجبل".

وأشار إلى أن القطار يخدم تجمعات عمرانية كبيرة ومدنا جديدة، متابعا: "إحنا شغلناه في 3 يوليو.. وده كان مقصود.. أنا صممت وعرضت على الرئيس السيسي إننا هنضغط نفسنا جدا ونفتتحه في 3 يوليو 2022.. 3 يوليو مناسبة عزيزة علينا ومزعلة الناس اللي زعلانين مننا.. وهنزعلهم أكتر وأكتر لما نفتتح مشروعاتنا في 3 يوليو و30 يونيو ونسمي الأنفاق 3 يوليو.. اللي يزعل من الحق ومن إن بلده بتتطور يزعل هو حر»،

وأكّد أن نسبة المشغولية في بداية المشروع كانت ضعيفة، بسبب أن المشروع يعتبر وسيلة جديدة وغير معتادة لدى المواطنين كما أن العاصمة الإدارية الجديدة لم يكن قد جرى تشغيلها.

ولفت إلى أنه مع تشغيل العاصمة الإدارية، وإضافة وسائل مواصلات داخلية تنقل المواطنين في التجمعات القريبة من القطار، ما أدّى إلى زيادة نسبة المشغولية.

وأكّد أنه في الوقت الحالي، لا يوجد مقعد خاو في القطار خلال فترات الصباح، حيث تصل نسبة الإشغال في الوقت الحالي إلى 120%، لا سيما في فترات الذروة.