التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب استلام 1000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مصطفى الفقي: لم أرِ بريقا للأسماء المرشحة للانتخابات الرئاسية المقبلة

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إنه يجد حرجا في الحديث عن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك لأن الحديث عن دعم لاستمرار الوضع وانتخاب الرئيس السيسي، يعرض صاحبه للاتهام بأنه متطلع لمنصب أو لدور ما.

وأضاف خلال لقاء خاص له ببرنامج «يحدث في مصر»، تقديم الإعلامي مصطفى الفقي، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الثلاثاء، أنه يبدي رأيه في الانتخابات الرئاسية كخبير دبلوماسي وسياسي، ولا يتطلع لدور أو منصب، مؤكدا أن التجربة البرلمانية هي الأنسب لمصر، ولكن لم يتعود المصريون على العمل الحزبي باستثناء حزب الوفد.

ولفت إلى أنه في غِمار المعارك لا يجب أن تُغير القيادات، والواقع المصري سوف يظل يتنقل بين الجيش والشعب، مشيرا إلى أنه لم يرِ أسماء مطروحة للترشح بالانتخابات الرئاسية المقبلة لها بريقا.

وأشار إلى أن هناك إنجازات كثيرة تمت، وحسنات النظام الحالي سياسته الخارجية الناجحة التي لا يجب أن يغفلها أحد، وتتمتع بقدر كبير من التوازن الإقليمي، ولكن مشكلته تتمثل في الأزمة الاقتصادية، وسد النهضة.

أوضح أن هناك كفاءات مصرية شابة تحتاج إلى الدعم خصوصا في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، ولا بد من كل الأصوات أن تتحدث وتطرح كل الآراء بوجود قدر كبير من سعة الصدر ورحابة الفكر.