رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«ثقافة بني سويف» تواصل فاعليات «انت الحياة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة

ثقافة بني سويف
ثقافة بني سويف

في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وضمن فاعليات أنت الحياة التى تشارك بها قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة لليوم الثاني على التوالي، قدم فرع ثقافة بني سويف احتفالية بمدرسة طنسا بني مالو الإعدادية.
وسط حضور جماهيري بدأت الفاعليات بمحاضرة عن حقوق المرأة والطفل - حق التعليم وتحدث نعيم حماد عن حق المرأة والطفل في التعليم الذي يعد جزءًا أساسيًا من حقوق الإنسان ويجب على المجتمعات والحكومات أن يعملوا على توفير فرص تعليمية عالية الجودة ومتاحة للجميع، كما تناول جهود الدولة المصرية في هذا المجال.
أعقب ذلك القاء شعر للشاعر أحمد العدسى قصيدة فى حب الوطن وقصيدة فى مدح النبي صلى الله عليه وسلّم.

قدمت الفنون الشعبية عروض فنية منها عرضي التنورة والحصان احتفالا باقتراب ذكرى المولد النبوى الشريف مع اكتشاف مواهب القرية

كما أُقيمت ورشة رسم على وجوه الأطفال بالألوان للفنانة سارة رمضان وورشة تعليم رسم للفنانة رحاب عباس مع ورشة إكسسوارات وحُلي بالخرز لعمرو أحمد، مع عرض مسرح عرائس عن ( أهمية التعليم ) لنجلاء محمد ، أعقبها ورشة حكي لمحمد عيد والتي شارك بحكى القصص الشعبية منها قصة علي بابا والأربعين حرامي وقصة على الزيبق.
وفي الختام قدمت فرقة الموسيقى العربية بقيادة أشرف سعيد أغاني وطنية وأخرى من التراث الشعبي.
جاءت الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى وتتفيذ الإدارة العامة للشباب والعمال برئاسة أحمد يسري بالتعاون مع
إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي بفرع ثقافة بني سويف برئاسة الناقد أحمد خلفية.