رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

استكمال الاستعداد لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى الخامس من أكتوبر

تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تواصل مكتبه مصر العامة بدمنهور استعداداتها لإقامة معرض دمنهور السادس للكتاب خلال الفترة من 26 سبتمبر و حتي الخامس من أكتوبر 2023 م .

حيث يجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لإفتتاح المعرض والذى سيتضمن برنامج متميز من الفعاليات والندوات و الامسيات والحفلات، كما سيضم كوكبة من الشخصيات العامة و الكتّاب والفنانين و مجموعة متميزة من دور النشر الكبري المختلفة ( دورة الكاتب والمترجم/ السيد إمام)

يأتى ذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، وتنفيذا لاستراتيجية الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة والتي تستهدف بناء الإنسان ورفع الوعي المعرفي والثقافي لديه .

هذا وتؤكد الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أهمية المعرض فى إثراء الحركة الثقافية والتنويرية وغرس قيم الولاء والإنتماء ورفع المستوى الثقافي والتوعوي لأبناء المحافظة، بالإضافة لدوره الهام بالنسبة للنشء والشباب فى بناء العقول وتبنى الأفكار المبتكرة والمتطورة نحو مستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائنا.

مشيرة إلى أن معرض الكتاب هذا العام سيشهد حراكاً ثقافياً غير مسبوق وسيتضمن العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة لتواصل البحيرة عاماً بعد عام النجاح والتميز ولتكتب إسمها بأحرف من نور فى سجل العلم والمعرفة .

مؤكده على ضرورة إستثمار النجاح الذى يحققه المعرض سنوياً للوصول إلى معرض عالمى للكتاب يرسخ أهمية الثقافة فى حياتنا وتأثيرها فى كافة برامج التنمية

موضوعات متعلقة