القوات البحرية تشارك فى التدريب المشترك (الموج الأحمر- 7) بالسعودية ميرور: النني وسواريز خارج أرسنال نهاية الموسم نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وتشاركهم فرحة العيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل عددا من رجال الدين المسيحي لمشاركة النزلاء المسيحيين الاحتفال بعيد القيامة الثلاثاء المقبل.. فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالشرقية الداودي يختتم جولته بتهنئة مطرانية قنا بعيد القيامة المجيد محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف ببلطيم محافظ كفرالشيخ: استلام 124 ألف طن قمح في مواقع التوريد بالمحافظة محافظ كفرالشيخ: تحرير 12 محضرًا لمخالفات تموينية ببلطيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرا حول جهود المحافظات في إزالة التعديات وزير التنمية المحلية يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

التموين: سعر كيلو السكر يصل إلى 27 جنيها بعد طرحه في البورصة السلعية

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن طرح السلع على البورصة المصرية للسلع يؤدي إلى خفض أسعارها، مشيرًا إلى انخفاض سعر كيلو السكر من 40 جنيهًا إلى 33، بعد تداوله على البورصة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة طرحت 20 ألف طن للتداول على البورصة السلعية، معلنًا أن سعر الكيلو سيصل إلى 27 جنيها.

وأشار إلى التنسيق مع وزارة الزراعة، من أجل وضع سعر ضمان لمجموعة الزراعات التعاقدية، الأمر الذي يساهم في تقديم أسعار مجزية للمنتج والمزارع، وينعكس على الأسعار بالنسبة للمستهلك.

ولفت إلى أن الدولة حريصة على التدخل بآليات اقتصادية في السوق الحر لضبط الأسعار، خاصة مع المغالاة الكبيرة في الأسعار بسبب انخفاض قيمة العملة والمضاربات.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا؛ للإعلان عن تفاصيل ما تم التوافق بشأنه فيما يخص «مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية».

المبادرة التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من السبت المقبل، تشمل: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز، بحسب بيان من مجلس الوزراء الاثنين.

موضوعات متعلقة