رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

محمد شوقي عبد العال: حل القضية الفلسطينية سيكون في وقفة الشعب

قال النائب محمد شوقي عبد العال، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشيوخ أن العدو الإسرائيلي قد تجاوز المدى لكثرة ما يرتكبه في حق الاشقاء الفلسطينيين بكافة أراضيها المحتلة بالضفة الغربية وغزة، مشيدا بارتكاب العدو الصهيوني لجرائم في حق الإنسان على الأراضي الفلسطينية، بجانب أن ما حدث في الفترة الأخيرة تجاوز المدى، فقد تناول العدو للجرائم الأشد كما يراها المجتمع الدولي من جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية ، وجريمة العدوان التي نحن بصددها ، مرددا أن ما يحدث هو جريمة حرب، بجانب كونه إبادة جماعية تباشر عن جرائم ضد الإنسانية .

محمد شوقي: الأمل في قوتنا بكافة جوانبها وليست بالمحاكم الدولية

ونوه من جانبه أن هذا القانون أضحى ألعوبة في ايدي الغرب وفي يدي الكيان الصهيوني ايضا، يٌضرب به عرض الحائط بلا أمل على الإطلاق سواء بمجلس أمن أو بالجمعية العامة التي أشار إليها بعض النواب، وليس أيضا بالمحكمة الدولية سوى في قوتنا بكل أشكالها سواء المسلحة أو الاقتصادية او الاجتماعية التي تعد أساس الفعل بل وتحقيق النتيجة بجانب أيضا وقفة الشعب الذي نزل اليوم بكافة جموعه إلى الميادين المصرية، بالإضافة إلى القيادة السياسية التي تظل خلف الرئيس السيسي.

حزب مستقبل وطن يدعم الرئيس السيسي بأحداث غزة..ويرفض سياسة التهجير لأهالي غزة

أكد حزب مستقبل وطن دعمه وتأييده للموقف المصرى إزاء القضية الفلسطينية مُشيدا بتصريحات رئيس الجمهورية الأخيرة التي تعبر عن الموقف المصرى الواضح والحاسم للقضية الفلسطينية وأبرزها الرفض التام لأية مساعى لتهجير الفلسطينيين قسرياً من أرضهم وتصفية القضية الفلسطينية عسكرياً.

وأيضا الوقف الفوري للتصعيد العسكرى من الجانب الاسرائيلي غير المبرر في قطاع غزة واستهداف الفلسطينيين المدنيين والتحذير من تداعياته ومخاطره الجسيمة. • سرعة فتح المسارات الآمنة لوصول كافة المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني بقطاع غزة والتأكيد على الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد حزب مستقبل وطن استجابته السريعة بكافة قياداته وكوادره وأعضاءه في شتى أنحاء الجمهورية لمشاعر المصريين التلقائية في مساندة الأشقاء الفلسطينيين وتأييد السيد الرئيس تأييداً مطلقاً فيما أكد عليه من أن الأراضى المصرية والقضية الفلسطينية هي بمثابة خط أحمر لن يسمح بالاقتراب منها بأي حال من الأحوال.