برلمانية: مصر الداعم الأول والرئيسى للشعب الفلسطينى حماس: نثمن إعلان مصر اعتزامها الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية ثلاثة عروض لفيلم أثر الأشباح للمخرج جوناثان ميليت بأسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي جيش الاحتلال يعلن إصابة 50 جنديا إسرائيليا في معارك غزة خلال 24 ساعة تلبية لرغبات جمهوره ومتابعيه.. عزيز مرقة يطلق نسخة جديدة من ”أحلى واحدة” رئيس الوزراء: مستعدون لاتخاذ أي إجراءات تسهم فى مضاعفة أعداد السائحين الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب بغزة تتسبب في معاناة إنسانية مروعة مصر تعلن اعتزامها التدخل دعماً لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية مصرع عناصر بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بأسيوط عقب تبادل إطلاق النار مع الأمن وزير الشباب أمام الشيوخ: زيادة حجم الاستثمارات الرياضية لـ7 مليارات جنيه تفاصيل فوز فيلم المرهقون لعمرو جمال بجائزتين بمهرجان أفلام السعودية شون وصوامع المنيا تستقبل 188 ألف طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

سفير فلسطيني عن مخطط التهجير من غزة: الناس تُذبح في بيوتهم ولم يغادروا

قال السفير حسام زملط سفير فلسطين لدى بريطانيا، إنّ مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم هو مشروع إسرائيلي يعود لسنوات طويلة.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة، أن هذا المخطط لن يتم تمريره، كما أنه لن تتكرر نكبة 1948.

وشدد على أن الفلسطينيين لن يغادروا أراضيهم، متابعا: «الناس تُذبح الآن في بيوتهم ولم يغادروا.. إذا كان الخيار بين الموت والخروج فقد اختاروا الموت".

وأكد أن موقف مصر تجاه مخطط تهجير الفلسطينيين اتسم بالوضوح، وكذا أيضا موقف الدول العربية الأخرى.

ونبه بأن إسرائيل تريد كل أراضي فلسطين بدون سكانها، محذرا من أصوات إسرائيلية باتت تدعو حاليا للتوسع صوب الأراضي الأردنية.

ونعت إسرائيل بأنها دولة توسيعة واستعمارية، محذرا من أنها تمثل الخطر الوحيد على أمن الشعوب العربية.