رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك ”المنتشي” يتحدى سموحة ”الطامع” في القمة

تتجه أنظار جماهير الزمالك إلى استاد القاهرة الدولي الذي يحتضن مواجهة سموحة في الجولة الرابعة للدوري الممتاز، يدخل الزمالك اللقاء في المركز السابع برصيد 5 نقاط، بينما يمتلك سموحة 7 نقاط في المركز الثاني.

الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للزمالك، عقد جلسات فردية مع اللاعبين لتصحيح الأخطاء الدفاعية الخاصة بالتمركز والتعامل مع الكرات الثابتة والهجمات المرتدة، بجانب زيادة النزعة الهجومية وإهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، ويتطلع الزمالك إلى الخروج من اللقاء بالعلامة الكاملة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد الانتصار في آخر مباراتين أمام آرتا سولار والبنك الأهلي.

ووضع "أوسوريو" خطة مباراة سموحة، إذ من المنتظر أن يعود محمد صبحي لحراسة المرمى بسبب غياب محمد عواد للإيقاف، وسيتسمر الاعتماد على أحمد فتوح في وسط الملعب بعد نجاح التجربة، وسيتواجد الثلاثي مصطفى شلبي وأحمد سيد "زيزو" وسيف الدين الجزيري في الهجوم.

وفي الجانب الأخر، يبحث سموحة عن استمرار صحوته بعد الفوز على بلدية المحلة والمقاولون العرب في آخر مباراتين، أحمد سامي طالب من لاعبين التركيز وغلق المساحات أمام أوراق الزمالك الرابحة واستغلال أنصاف الفرص أمام مرمى محمد صبحي لحصد النقاط الثلاثة واعتلاء قمة الدوري، وسيراهن "سامي" على تألق مصطفى البدري المعار من الأهلي، والمهاجم حسام حسن العائد من الإصابة وتألق أحمد خالد وعمرو قلاوة في خط الوسط.

أحمد سامي يمتلك سجلا متواضعا أمام الزمالك حيث واجه الفارس الأبيض في 10 مباريات سابقة، فاز في مباراة وتعادل في مباراة وخسر 8 مباريات، بينما لم يتواجد أوسوريو من قبل أمام سموحة وأحمد سامى، كما تقابل الزمالك مع سموحة في 26 مباراة، فاز الأبيض في 17 لقاء، بينما فاز الموج الأزرق في 3 مباريات، وتعادلا في 6 مباريات، وسجل لاعبو الزمالك 32 هدفا، مقابل 16 هدفا لسموحة.