رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ماذا قدم الزمالك أمام إنبي ؟

تاريخ مواجهات الزمالك وإنبي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي استعدادا لمواجهة إنبي المقرر لها يوم الجمعة المقبل على ستاد المقاولون العرب لحساب الجولة الخامسة للدوري الممتاز.

الجهاز الفني للزمالك بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو حرص على زيادة معدلات اللياقة البدنية للاعبين خلال التدريبات الأخيرة، كما قام بتصحيح الأخطاء الدفاعية للاعبين في التمركز والمراقبة ولا سيما وأن الأبيض اهتزت شباكه في كل المباريات التي شارك فيها منذ بداية الموسم.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك إلى تحقيق الفوز وتكرار سيناريو مواجهة سموحة والوصول للنقطة رقم 11 لمواصلة مطاردة القمة، ويراهن الجهاز الفني للزمالك على قوته الضاربة الممثلة في أحمد سيد زيزو ومصطفى شلبي ويوسف أوباما وشيكابالا للخروج من اللقاء بالعلامة الكاملة.

ويبحث أوسوريو عن الفوز الـ14 له مع الزمالك، إذ خاض المدرب الكولومبي 23 لقاء، فاز في 13 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر في 4 مباريات، وأحرز لاعبو الأبيض تحت قيادة أوسوريو 49 هدفا،واستقبلت شباكه 28 هدفا، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في 5 لقاءات فقط منذ بداية توليه القيادة الفنية للأبيض.

الزمالك سبق له وأن تقابل مع إنبي في 29 مباراة سابقة في كل البطولات، فاز الأبيض في 17 لقاء وتعادل في 5 لقاءات ومني بالهزيمة في 7 مباريات، وأحرز لاعبو الزمالك 40 هدفا، بينما أحرز لاعبو إنبي 24 هدفا.

ويعتلي عمرو زكي نجم الزمالك وإنبي السابق قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 5 أهداف، ويأتي خلف كل من؛ عبد الحليم علي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وكهربا ومحمود علاء برصيد 3 أهداف لكل منهم.