التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول لمباراة الداخلية والجونة بدوري NILE الحكومة توافق على 25% تخفيض من مقابل التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفورى البورصة تخسر 2 مليار جنيه بختام تعاملات الأربعاء الشهابي: القمة العربية تنعقد في ظروف معقدة بالشرق الأوسط الحكومة تبدأ إجراءات التنازل عن 6 مليارات دولار لما يعادلها بالجنيه بالتعاون مع الإمارات مجلس الوزراء يوافق على إصدار قانون «تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى» التنظيم والإدارة: 18986 متقدمًا في أول أيام مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة «التعليم» تنفي تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية في المنيا إجراءات حاسمة.. الحكومة تواجه البيع غير القانوني للعقارات بالدولار للأجانب استلام 1000 شنطة مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة رسميًا.. مصر تتسلم 14 مليار دولار كدفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة معنى كلمة «أَوْبة».. سؤال يُحير طلاب الشهادة الإعدادية في امتحان اللغة العربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

متحدث الأونروا: نحتاج المزيد من الدقيق لصنع الخبز والمياه النظيفة بشكل فوري

دمار هائل في غزة
دمار هائل في غزة

أعربت المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، تمارا الرفاعي، عن قلق الوكالة الأممية إزاء عدم قدرتها على حماية النازحين إلى مراكز الإيواء، لا سيما بعد استهداف أكثر من 50 منشأة واستشهاد عدد كبير من موظفيها.

وقالت خلال تصريحات لـ «العربية الحدث» مساء الجمعة، تعليقا على قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي قافلة الإسعافات المتجهة لمعبر رفح من أمام بوابة مستشفى الشفاء مساء الجمعة؛ «نحن مصدومون من مستوى الدمار وعدم الاكتراث بحياة المدنيين».

وشددت على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري على قطاع غزة؛ من أجل إتاحة الفرصة للجهود الإغاثية؛ للوصول إلى أكبر عدد من الأسر وتلبية الاحتياجات الإنسانية، لا سيما أن الوضع الإنساني أصبح كارثيا.

وأضافت أن الوكالة لم تتلق أية تأكيدات؛ بشأن عقد هدنة إنسانية في ظل التواصل الدائم مع الأمين العام للأمم المتحدة يوميا بهذا الإطار، لافتة في الوقت ذاته أن قدرات الأونروا داخل قطاع قطاع غزة؛ أصبحت ضئيلة، لا سيما بعد فتح 150 مدرسة من مؤسساتها كمراكز إيواء أمام النازحين الفلسطينيين.

وأوضحت أن المدارس لم تكن مستعدة لاستقبال الأعداد الهائلة من النازحين، مشيرة إلى لجوء أكثر من 700 ألف مواطن إلى المدارس، في حين الطاقة الاستيعابية القصوى تبلغ 250 ألفا فقط.

وذكرت أن مراكز الإيواء في احتياج شديد إلى المزيد من الدقيق؛ من أجل صنع الخبز إلى جانب مياه الشرب النظيفة بشكل فوري، متابعة: «أكثر من 90 % من مياه غزة قبل الحرب؛ كانت غير صالحة للاستخدام الآدمي، لم نعد نستطيع أن نوفر الماء النظيف بسبب توقف محطات التحلية؛ نتيجة نفاد الوقت».

موضوعات متعلقة