رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

نائب التجمع يطالب بالضغط على إسرائيل لدفع تعويض عن الانبعاثات الخاصة بالقصف على غزة

طالب النائب أحمد شعبان، عضو مجلس الشيوخ، مصر بالتحرك من أجل الضغط على إسرائيل لدفع تعويض عن الانبعاثات التي تخرج نتيجة القصف الجنوني على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة دراسة عن التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة، سوق الكربون، مشيرا إلى أن التأثيرات السلبية لهذا القصف من انبعاثات يؤثر على مصر على المدى الطويل.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أعلن إن إسرائيل أسقطت ما قيمته قنبلتين ذريتين على قطاع غزة، مشيرا إلى أن ما يقرب من 10 آلاف قنبلة سقطت على غزة، في مساحة لا تتعدى 56 كيلو، وشريط عرضه 8 كيلومترات.

ولفت إلى أن بروتوكول كيوتو الدولي يضع إجراءات صارمة لتعويض المتضرر من المتسبب من الانبعاثات، مؤكدا أن إسرائيل انضمت في 2004، ومصر في 2005.

ودعا النائب، إلى أهمية تحرك الجهات الرسمية، لأن انبعاثات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ضررها ليس اليوم لكن بعد عشرات السنين، موضحا أن أعلى نسبة إصابة بأمراض سرطان في اليابان بعد عشرات السنين من واقعة هيروشيما ونجازاكي.

وقال عضو الشيوخ: ما يحدث من قصف جنوني على غزة لا يضر القطاع فقط، بل يضر الشعب اليهودي.

وقال: "هما أحرار شمشمون العصر نتنياهو يهد المعبد عليهم لكن لا يهده علينا"، متابعا: "الناس دي لا تتراجع بدم ولا أشلاء أطفال، ولكن وجعهم الفلوس، علشان كده لازم نوجعهم بالمطالبة بالتعويض زي ما يوجعونا".

فيما قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ: "لا يعبئوا بالدم أو بالأطفال هذه اللجزئية بالقطع تخضع للدراسة"، متابعا: "حسبي الله ونعم الوكيل".