العاهل الأردني: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية «أونروا» تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية تعيين الخدمات المرورية اللازمة تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات بشارع 79 بالمعادي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات حياة كريمة محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية بالرياض صفعة على وجه الاحتلال الإسرائيلي

أكد النائب عبده ابو عاييشه عضو مجلس الشيوخ، على قوة الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية بالرياض رفضا للعدوان الاسرائيلي، على قطاع غزة. قائلا: إنها جاءت لتعبر عن صميم الموقف المصري الرافض لاستمرار العدوان على المدنيين، في قطاع غزة وضروة العمل الدولي والضغط لايقاف هذه الجرائم.

ونوه ابو عايشه في تصريحات له اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي، أن الشعب الفلسطينى يتعرض للقتل والحصار ويعانى ممارسات لا إنسانية، تعود بنا إلى العصور الوسطي، وتستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولي.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بطلب مصر من خلال الرئيس السيسي فتح تحقيق دولي أمام جرائم إسرائيل. منوها: بطلب الرئيس السيسي إجراء تحقيق دولى فى كل ما تم ارتكابه من انتهاكات ضد القانون الدولى في غزة. مشيرا الى ان طلب مصر التحقيق الدولي في جرائم اسرائيل، يدين حكومة نتنياهو وكل الأطراف الغربية والداعمة لها، ويؤكد على حق الشعب الفلسطيني في القصاص من هؤلاء.

ولفت أبو عايشه إلى ما قاله الرئيس السيسي، إن مصر حذرت مرارا وتكرارا، من مغبة السياسات الأحادية، كما تحذر من أن التخاذل عن وقف الحرب فى غزة وهو ما ينذر بتوسع المواجهات العسكرية فى المنطقة.

واختتم بالقول، إن موقف مصر وكلمة الرئيس السيسي في القمة العربية الإسلامية بالرياض صفعة على وجه الاحتلال الإسرائيلي وتشير بوضوح لكافة جرائمه.