رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الوداد في اختبار صعب أمام صن داونز في نهائي السوبر الإفريقي


يخوض فريق الوداد المغربي مواجهة قوية أمام نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في اللقاء المقرر له عصر اليوم على ستاد لوفتوس فيرسفيلد في إياب الدور النهائي لبطولة السوبر ليج الإفريقي.

الوداد المغربي يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعدما حسم مواجهة الذهاب لصالحه بهدفين مقابل هدف بالمباراة التي أقيمت على ستاد المركب الرياضي محمد الخامس، وسيخوض الوداد اللقاء بتوازن دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات خلف مدافعي صن داونز للوصول لمرمى أصحاب الأرض وتعزيز فرص التتويج بأول لقب للبطولة.

الوداد المغربي تأهل لنهائي البطولة بعدما افتتح مشواره بالفوز على إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه الترجي التونسي في نصف النهائي وفاز بنتيجة 5-4 في ركلات الترحيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الجانب الأخر سيخوض صن داونز اللقاء بشراسة هجومية من أجل الوصول لمرمى الوداد والعودة في النتيجة بعد التأخر بهدفين لهدف في الذهاب، إذ يحتاج صن دوانز إلى الفوز بهدف دون رد للتتويج باللقب.

صن داونز بدأ مشواره في الدوري الإفريقي بتجاوز بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم تخطى الأهلي في نصف النهائي، متفوقًا عليه بهدف دون رد في المباراتين.

لغة الأرقام تشير إلى أن الوداد سبق وتقابل مع صن داونز في 13 مباراة بواقع 12 في دوري الأبطال ولقاء في السوبرليج، حقق الفريق المغربي الفوز في 5 مباريات، بينما انتصر صن داونز في 3 مباريات وتعادلا في 5 مباريات