الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في جنوب لبنان الصحة: قطعنا شوطا كبيرا في تنفيذ آليات مواجهة تحديات الشراكة مع القطاع الخاص في الرعاية الصحية رئيس جامعة المنيا يفتتح فعاليات المنتدى الأول لتكنولوجيا السياحة والضيافة بكلية السياحة والفنادق ألقوه من فوق مبنى.. استشهاد فلسطيني على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية جهاز مشروعات التنمية الشاملة يحتفل بحصاد القمح المزروع بالأساليب الحديثة بالأقصر ملك بريطانيا يستأنف اليوم مهامه العامة بعد علاجه من السرطان الدكتور سويلم يناقش مقترحات البحوث التطبيقية بين مصر وهولندا Water-JCAR الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏ ميدو: الجيل الجديد لم يعد لديه شغف بالكرة المصرية بسبب قرارات هؤلاء ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة: أكبر كتلة للمصريين بالخارج في الخليج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

كشفت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن استعدادات وزارة الهجرة للانتخابات الرئاسية وتصويت المصريين بالخارج.

وأوضحت خلال حوار خاص لها ببرنامج «90 دقيقة»، والمذاع على قناة «المحور»، مساء الأحد، أنه مرحلة التحضير للاستحقاق الدستوري القادم، بدأت من خلال التواصل مع الهيئة العليا للانتخابات، من أجل الترتيب لتلك المرحلة، مؤكدة أن هناك تعاونا على أعلى المستويات مع الهيئة.

وذكرت أن شهر نوفمبر هو شهر التحضير للانتخابات الرئاسية المقبلة، منوهة بأن أكبر كتلة تصويتية للمصريين بالخارج توجد في الخليج، ويبلغ عددها 6 ملايين مصري من أصل 14 مليون مصري بالخارج.

وأفادت بأن هناك اجتماعات مع السفراء والقنصليات المختلفة لإرسال رسائل خاصة للمصريين بالخارج.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، في الأيام القليلة الماضية، القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ورموزهم الانتخابية.

وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين كل من: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، ومحمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز "الشمس"، وعبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز "النخلة" وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز "السلم".

وانطلقت الخميس الماضي، الحملات الانتخابية للمرشحين بالانتخابات الرئاسية، وذلك عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن القائمة للنهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، برموزهم الانتخابية التي سوف يستخدمها المرشحون بالسباق الرئاسي.

وتستمر فترة الدعاية الانتخابية لمدة شهر حيث تنتهي مع بدء الصمت الانتخابية الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم 8 ديسمبر القادم.

موضوعات متعلقة