توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خدمات

نضال أبوزكي يناقش في القاهرة كتابه ”المدن الذكية في العالم العربي وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية”

يناقش المستشار الإعلامي الدكتور نضال أبوزكي، مدير عام مجموعة أورينت بلانيت، كتابه "المدن الذكية في العالم العربي وتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية"، وذلك في مقر مؤسسة الأهرام بالعاصمة المصرية القاهرة، غداً الخميس.
ويقدم الكاتب رؤيته، حول الكتاب ومضمونه في معالجة المدن الذكية للملفات الاقتصادية والاجتماعية، مسلطاً الضوء على الأهمية المتزايدة للمدن كمراكز حضرية تواكب المتغيرات المتسارعة المرتبطة بالتقدم الرقمي والذكاء الاصطناعي.
ويرصد الكتاب، النماذج الملهمة والتجارب المتنوعة للمدن الذكية في العالم العربي. كما يستشرف أيضاً مستقبل المدن العربية الذكية، مركّزاً على أبرز التجارب والتكنولوجيات والتقنيات التي تم الاستعانة بها في أنظمة العمل والبنى التحتية، إضافة إلى استعراض بعض المحاولات العربية الطموحة لتطوير هذا المفهوم ومواكبة التقنيات العالمية في هذا المجال خلال السنوات المقبلة.
وفي تصريحات إعلامية سابقة، قال د. نضال أبوزكي: "بينما نعيش اليوم مرحلةً جديدة من مراحل التحوّل الرقمي، ونشهد تحولاً كبيراً نحو تحويل مدن بأكملها إلى مدن ذكية مستدامة تعتمد على أحدث التقنيات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، يُسلّط الكتاب الضوء على العلاقة المتبادلة بين التكنولوجيا والمجتمع والاقتصاد، وأهمية الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي والممارسات المستدامة في إنشاء مدن المستقبل، ودور التعاون والشراكات بين الحكومات والمؤسسات والمجتمعات في تحقيق هذه الأهداف."
وأضاف د. أبوزكي، وقتها: "تلعب المدن الذكية دوراً حيوياً كمحرك للنمو المستدام، وعاملاً مساهماً في تعزيز كفاءة استغلال الموارد من خلال التقنيات الرقمية الناشئة وتحليل البيانات المتقدّمة لتوفير خدمات نوعية تُحسّن مستوى النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية وجودة الحياة. ونثق أن الكتاب الذي نطلقه اليوم سيكون مصدراً قيماً لإلهام القرّاء وتوجيه الجهود المشتركة نحو تطوير المدن الذكية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مجتمعاتنا."

موضوعات متعلقة