رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مساندة متواصلة للأشقاء.. مصر تبحث سُبل دعم إدخال المساعدات الماليزية لقطاع غزة

مصر تبحث سُبل دعم إدخال المساعدات الماليزية لقطاع غزة
مصر تبحث سُبل دعم إدخال المساعدات الماليزية لقطاع غزة

بحثت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، سُبل التعاون مع دولة ماليزيا، لإيصال جهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية المقدمة منها للأشقاء في قطاع غزة، عبر الهلال الأحمر المصري، بالتنسيق مع نظيره الهلال الأحمر الفلسطيني.

جاء ذلك، خلال استقبال وزيرة التضامن الاجتماعي السفير زماني إسماعيل، سفير دولة ماليزيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، بحضور أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون العمل الأهلي، ومحمد حسين، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية والإغاثة بوزارة التضامن.

الأزمة في قطاع غزة

وشهد اللقاء مناقشة تداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حيث أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي تردي الأوضاع الإنسانية في القطاع، مُوضحة الجهود المبذولة من الهلال الأحمر المصري في سرعة تقديم الخدمات الإغاثية والمساعدات الإنسانية، مما أسفر الجهود المبذولة عن إمداد دفعات متتالية من المساعدات تقرب إلى 9 أطنان، بالتنسيق المباشر مع الشركاء في 27 دولة، وحوالي 16 منظمة دولية.

وزيرة التضامن وسفير ماليزيا بالقاهرة

دعم الفلسطينيين في العريش

وذكرت الوزيرة، أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم برعاية ودعم الفلسطينيين بمحافظة العريش، بالتنسيق مع محافظ شمال سيناء، وقيام الهلال الأحمر المصري برعاية العابرين من معبر رفح وتقديم الخدمات الإغاثية لهم، وإيصال المعونات القادمة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومنظمات الأمم المتحدة وعدد من دول العالم ومنظمات الأمم المتحدة.

وأفادت، بأن جمهورية مصر العربية استقبلت الجرحى والمصابين الفلسطينيين بمستشفيات محافظة سيناء، مؤكدة أن وزارة الصحة أعلنت أن هناك العديد من المستشفيات التي تم تجهيزها لاستقبال الأعداد الوافدة من المصابين ورعايتهم حتى تعافيهم وعودتهم لأوطانهم سالمين.

وزيرة التضامن وسفير ماليزيا بالقاهرة

جهود إيصال المساعدات إلى قطاع غزة

من جانبه، أشاد سفير ماليزيا بالقاهرة بجهد الحكومة المصرية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بشكل عام، مثمنًا موقف مصر بشكل عام في جهودها في مجال الإغاثة في أكثر من دولة في فترة وجيزة هذا العام، بما يشمل الأزمات المتتالية في السودان، وسلوفينيا، والمغرب، وليبيا وغزة.

وأوضح، أن ماليزيا قامت بتوصيل طائرتين من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة خلال نوفمبر الجاري، مُشددًا على أنه يطمح إلى المزيد من التعاون مع الهلال الأحمر المصري، بما يعزز رسالة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في دعم المصابين والجرحى، وتوفير كل أشكال الدعم، وجمع الروابط الأسرية، والدعم النفسي، ومساعدة الأسر على الوصول الآمن.

موضوعات متعلقة