رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

محمد صلاح يقود منتخب مصر لاكتساح جيبوتي بسداسية

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد محمد صلاح منتخب مصر لفوز كاسح على ضيفه جيبوتي بسداسية دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الخميس على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

افتتح محمد صلاح التسجيل في الدقيقة 17 من بداية المباراة، قبل أن يضيف الفرعون المصري الهدف الثاني له وللفراعنة في الدقيقة 22 من ضربة جزاء، وفي الدقيقة 48 عزز "صلاح" تقدم منتخب الساجدين وأحرز الهدف الثالث من تسديدة قوية، وبعدها بـ19 سجل نجم ليفربول الإنجليزي الهدف الرابع له وللمنتخب الوطني، وفي الدقيقة 73 أحرز مصطفى محمد الهدف الخامس بعد متابعة ناجحة لتسديدة محمود حسن تريزيجه الذي أحرز الهدف السادس في الدقيقة 89 من تسديدة قوية، ليحصد منتخب مصر أول 3 نقاط في رحلة الصعود لمونديال 2026.

وشهدت مباراة مصر وجيبوتي رقما تاريخيا لقائد الفراعنة محمد صلاح الذي أحرز أول "سوبر هاتريك" له في تاريخه مع أبناء النيل، ووصل "صلاح" لهدفه الدولي رقم 55 ليحتل المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر خلفًا لحسام حسن صاحب الصدارة بـ 68 هدفا، كما انفرد محمد صلاح بقائمة هدافي منتخب مصر في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم برصيد 15 هدفا.

واستطاع منتخب مصر أن يحقق الانتصار رقم 59 في تاريخ مشاركاته بتصفيات المونديال بعدما خاض 103 لقاء، إذ تعادل في 21 لقاء وخسر 23 لقاء، وأحرز لاعبو المنتخب الوطني 183 هدفا وتلقت شباك الفراعنة 95 هدفا.

ويعد أحمد حسن نجم الأهلي والزمالك السابق هو أكثر اللاعبين المشاركين مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم وخاض 36 مباراة وسجل 7 أهداف، ويليه عصام الحضري الذي خاض 27 مباراة.