رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة مخرج الجبل الوردي: فكرة الفيلم استوحيتها من منطقة في اليونان وزيرة التضامن من الإسكندرية للفيلم القصير: فخورة بتقديم برنامج سينما المكفوفين احتفاء كبير بعروض سينما المكفوفين بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تفاصيل فوز رسائل الشيخ دراز بجائزتين عقب عرضه العالمي الأول بمهرجان أسوان لأفلام المرأة محافظ الشرقية يصدر قرارين بتكليف رئيس جديد لمركز الزقازيق ونواب لمراكز ومدن الزقازيق والقرين وحي ثان الزقازيق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

هطول أمطار غزيرة على المدن الساحلية بمطروح والمحافظ يعطل الدراسة غدا الأحد

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدا الأحد بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية؛ حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب؛ نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية، بأن تشهد محافظة مطروح والسواحل الشمالية غدا الأحد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وشهدت المدن الساحلية بمحافظة مطروح، هطول أمطار غزيرة مساء اليوم السبت، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وسرعة الرياح.

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تقلبات جوية غدًا الأحد؛ بسبب التأثر بمنخفض جوي قطبي بدأ تأثيره على تركيا ومن المقرر أن يتجه إلى الحدود الشمالية الغربية لمصر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن المنخفض يؤثر بنشاط رياح على معظم مناطق الجمهورية، الأمر الذي يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة.

وذكرت أن نشاط الرياح مثير للأتربة على الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء، نافية تأثر المناطق الداخلية بتلك الأتربة.

وأشارت إلى أن المنخفض يؤثر بأمطار متفاوتة الشدة، موضحة أن محافظات؛ الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد وشمال ووسط سيناء، الأكثر تأثرًا بتلك الأمطار.

وأوضحت أن فرص الأمطار على تلك المحافظات تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة، منوهة أنها رعدية في بعض فترات اليوم، كما أنها تصل إلى حد السيول في شمال ووسط سيناء.

وذكرت أن فرص الأمطار متوسطة على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، قائلة إن الأمطار تمتد بصورة أقل حدة إلى مدن القناة وشمال الصعيد.

ولفتت إلى انخفاض الحرارة غدًا، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3، محذرة من أن درجة الحرارة الصغرى تنخفض بشكل ملحوظ، وتصل إلى 17 لتسود أجواء باردة ليلا.

وحذرت من اضطراب الملاحة البحرية غدًا، إذ يصل ارتفاع الموج إلى 5 أمتار في البحر المتوسط، مناشدة المواطنين تغيير نوعية الملابس، والقيادة بهدوء على المناطق التي تشهد سقوط أمطار غزيرة، وتجنب ملامسة أعمدة الكهرباء أو ركن السيارات أسفل الأشجار ولوحات الإعلانات.