العاهل الأردني: لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية «أونروا» تطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة لإيصال المساعدات الإنسانية تعيين الخدمات المرورية اللازمة تزامنا مع تنفيذ الإصلاحات بشارع 79 بالمعادي محافظ الغربية يتابع الحملات التفتيشية المفاجئة على المخابز ومطاعم المأكولات الشعبية والأسواق والمحال التجارية بحي ثان المحلة محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذى لمشروعات حياة كريمة محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تخصيص 50 أتوبيسًا لنقل الجالية المصرية في السعودية لمقرات الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

أوضح أحمد فاروق، سفير مصر بالسعودية، أن أبناء الجالية المصرية وفروا أكثر من 50 أتوبيسًا، لينقل أبناء الجالية من مناطق المملكة الشرقية والجنوبية والشمالية، إلى مقر البعثة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك، في مداخله هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»،

المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وكشف سفير مصر بالسعودية، أن هناك تنظيمًا للمواطنين خارج أسوار السفارة بمساعدة السلطات السعودية، موجهًا الشكر لهم لتسهيل العملية الانتخابية على الجالية، مما يدل على متانة وأخوة الدولية، كما يتوافد أبناء الجالية في فرحة للإدلاء بالأصوات الانتخابية.

ووجه محمد فاروق عضو الجالية المصرية بالسعودية، الشكر إلى السفير المصري وأعضاء البعثة الدبلوماسية بالسفارة المصرية في الرياض، على جهودهم في تسهيل التصويت خلال الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت اليوم في الخارج، وتستمر حتى الأحد المقبل.

المتنافسون في الانتخابات الرئاسية 2024

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 2024 كل من المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، وفريد زهران ورمزه الانتخابي الشمس، وحازم عمر ورمزه الانتخابي السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة.

إقبال كثيف للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

وكانت نيوزيلندا أول دولة تشهد انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024، ثم أستراليا واليابان، والعديد من البلدان العربية صباح اليوم الجمعة، وسط إقبال كثيف من المصريين بالخارج الحريصين على المشاركة، والإدلاء بأصواتهم.

مواعيد التصويت بالانتخابات الرئاسية بالخارج

ومن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 لمدة 3 أيام خلال الجمعة والسبت والأحد الموافقين 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، التي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر، في الانتخابات الرئاسية 2024، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

موضوعات متعلقة