إدخال 118 شاحنة مساعدات من معبري رفح وكرم سالم إلى قطاع غزة السفير الكويتي بالقاهرة: الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي والخامس عالميا في مصر بـ25 مليار دولار جوتيريش: أشجع إسرائيل وحماس للموافقة على وقف فوري لإطلاق النار فى غزة رئيس الوزراء يتابع ترتيبات مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى ملك كمبوديا يثمن جهود الرئيس السيسى لتحقيق التنمية وبناء دولة حديثة فى مصر جنايات المنصورة تحيل أوراق الأم قاتلة طفلها إلى مفتى الجمهورية الرئيس السيسى يصطحب أمير الكويت من مطار القاهرة إلى قصر الاتحادية ترامب يحمل نتنياهو مسئولية أحداث 7 أكتوبر: يمكن لأشخاص العمل بدلا منه الجريدة الرسمية تنشر 4 قرارات للرئيس السيسى الشيوخ ينتهي من مناقشات سياسة الحكومة بشأن التصنيع الزراعي.. ويرفع الجلسات لـ12 مايو مجلس جامعة المنيا يُعلن إطلاق مشروع جامعة مُنتجة النائب محمد حلاوة يطالب بربط التنمية الزراعية باحتياجات القطاع الصناعي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير مصر بفرنسا: مشاركة كبيرة في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

ناخبون مصريون
ناخبون مصريون

قال السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا، إن عمليات التصويت داخل لجان الاقتراع خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بالخارج جرت بسهولة ويسر.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «كل يوم» مع الإعلامي خالد أبو بكر، عبر شاشة «ON E» مساء الجمعة، إلى حرص عدد كبير من المصريين بفرنسا على المشاركة خلال اليوم الأول من الانتخابات على الرغم من تزامن الانتخابات مع يوم العمل.

وتوقع أن يشهد يوما العطلة السبت والأحد زخما كبيرا من أبناء الجالية المصرية على عمليات التصويت، لافتا إلى تنظيم السفارة مجموعة فعاليات على مدار الأيام الماضية؛ من أجل إطلاع أبناء الجالية على سير العملية الانتخابية، فضلا عن توفير السفارة مظلة خارجها للحماية في ظل احتمالات تساقط الأمطار.

ونوه إلى تسهيل الأجهزة الإليكترونية التي وفرتها الهيئة الوطنية للانتخابات سرعة التحقق من إدارج اسم الناخب بقاعدة البيانات، لافتا إلى توفير الهيئة كذلك مجموعة من البطاقات بطريقة برايل؛ لمساعدة غير المبصرين على التصويت.

وانطلقت الجمعة، الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، والمرشح الرئاسى حازم عمر.

موضوعات متعلقة