وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد رفيع المستوى رئيس الوزراء: تسريع وتيرة برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة وزير الداخلية: مواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر المتطرف الحكومة: انخفاض سعر الذرة وفول الصويا بعد استجابة التجار للأخبار الإيجابية محافظة القاهرة تشغل مركز تكنولوجي متنقل لتسهيل تجديد تراخيص المحال محافظ الفيوم يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من ”صندوق تحيا مصر” طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد» النص الكامل لتعديلات قانون سلامة الغذاء بعد إحالة البرلمان والمقدمة من النائب شحاته أبو زيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سفير مصر بفرنسا: مشاركة كبيرة في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية

ناخبون مصريون
ناخبون مصريون

قال السفير علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا، إن عمليات التصويت داخل لجان الاقتراع خلال اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية بالخارج جرت بسهولة ويسر.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «كل يوم» مع الإعلامي خالد أبو بكر، عبر شاشة «ON E» مساء الجمعة، إلى حرص عدد كبير من المصريين بفرنسا على المشاركة خلال اليوم الأول من الانتخابات على الرغم من تزامن الانتخابات مع يوم العمل.

وتوقع أن يشهد يوما العطلة السبت والأحد زخما كبيرا من أبناء الجالية المصرية على عمليات التصويت، لافتا إلى تنظيم السفارة مجموعة فعاليات على مدار الأيام الماضية؛ من أجل إطلاع أبناء الجالية على سير العملية الانتخابية، فضلا عن توفير السفارة مظلة خارجها للحماية في ظل احتمالات تساقط الأمطار.

ونوه إلى تسهيل الأجهزة الإليكترونية التي وفرتها الهيئة الوطنية للانتخابات سرعة التحقق من إدارج اسم الناخب بقاعدة البيانات، لافتا إلى توفير الهيئة كذلك مجموعة من البطاقات بطريقة برايل؛ لمساعدة غير المبصرين على التصويت.

وانطلقت الجمعة، الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، والمرشح الرئاسى حازم عمر.

موضوعات متعلقة