رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بالأعلام.. المصريون في اليونان يحتفلون بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

احتفل المصريون في اليونان قبل وبعد الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية 2024، بالأعلام المصرية، معبرين عن فرحتهم بالمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، الذي يرسم مستقبل الوطن باختيار الرئيس القادم.

وفتحت سفارة مصر في العاصمة اليونانية أثينا الباب أمام أبناء الجالية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، في أول أيام تصويت المصريين في الخارج.

إقبال كثيف على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وأفاد السفير عمر عامر، سفير مصر باليونان، بأن هناك إقبالًا شديدًا جدًا على المشاركة والتعرف على الإجراءات المختلفة لعملية الانتخابات الرئاسية.

وأشار سفير مصر باليونان، إلى أن اليونان بها آلاف المصريين المقيمين إقامة دائمة، وكل من له حق الانتخاب مقيد في الجداول الانتخابية، وهناك نحو 40 ألف مصري في اليونان بأثينا وخارجها يحرصون على المشاركة والحضور.

المتنافسون في الانتخابات الرئاسية 2024

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 2024 كل من المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، وفريد زهران ورمزه الانتخابي الشمس، وحازم عمر ورمزه الانتخابي السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة.

انطلاق الانتخابات الرئاسية

وكانت نيوزيلندا أول دولة تشهد انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024، ثم أستراليا واليابان، والعديد من البلدان العربية صباح اليوم الجمعة، وسط إقبال كثيف من المصريين بالخارج الحريصين على المشاركة، والإدلاء بأصواتهم.

مواعيد التصويت بالانتخابات الرئاسية بالخارج

ومن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024 لمدة 3 أيام خلال الجمعة والسبت والأحد الموافقين 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، التي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

موضوعات متعلقة