طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد» النص الكامل لتعديلات قانون سلامة الغذاء بعد إحالة البرلمان والمقدمة من النائب شحاته أبو زيد محافظ الإسكندرية يطلق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة “الزراعة” تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق محافظة جنوب سيناء للسلع الغذائية بأسعار مخفضة «حرب أكتوبر والأدب العبري».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها تحرير 185 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

رئيس شعبة الذهب: هناك مؤشرات لارتفاع أسعار الذهب ولكن لا يمكن التوقع بأسعار معينة

سبائك ذهب - أرشيفية
سبائك ذهب - أرشيفية

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن إن هناك استقرارا نسبيا في أسعار الذهب محليا، بينما سجل سعر الأوقية للذهب 2071 دولارا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحكاية»، تقديم الإعلامي عمرو أديب، والمذاع على قناة «إم بي سي مصر»، مساء السبت، أن الزيادة في الأسعار المحلية للذهب، تتناسب مع السعر العالمي ولم تحقق ارتفاعا كبيرا، مؤكدا أن هبوط بعض المؤشرات الأميركية، والاقتصادية الأخرى لها دور في ارتفاع أسعار الذهب، فضلا عن الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت إلى أن حركة البيع في سوق الذهب بمصر بها تباين ملحوظ، خاصًة وأن الذهب مخزون قيمة، ودائما ما يلجأ الأفراد إلى وضع مدخراتهم في الذهب كوعاء آمن، موضحا أن هناك بعض الأفراد الذين يلجأون إلى شراء الذهب؛ لاعتقادهم أن الأسعار قد تفوق التوقعات.

وأشار إلى أن المشغولات الذهبية قيمة مضافة وتساعد في تشغيل العمالة، إلى جانب توفيرها للعملة الصعبة، معقبا: ««هناك مؤشرات لارتفاع أسعار الذهب، ولكن لا يمكن التوقع بوصوله عند أسعار معينة».