طاقة البرلمان توصي الحكومة بإعداد دراسة فنية بشأن مقترح النائب محمود عصام لتطوير منتجات شركة البتروكيماويات وتوفير المذيبات العضوية أمين سر دفاع النواب : تعديل قانون جوازات السفر هام حفاظاً علي تأمينها من أي تلاعب النواب يقر منحة تعاون لصالح مشروع الصناعة الخضراء المستدامة برئاسة وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بــ ” الوادي الجديد” بحضور وزير التعليم العالي.. رئيس جامعة المنيا يشهد إطلاق مشروع أرض الجامعات المصرية بـ «الوادي الجديد» النص الكامل لتعديلات قانون سلامة الغذاء بعد إحالة البرلمان والمقدمة من النائب شحاته أبو زيد محافظ الإسكندرية يطلق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة “الزراعة” تشارك بمنتجاتها في معارض وأسواق محافظة جنوب سيناء للسلع الغذائية بأسعار مخفضة «حرب أكتوبر والأدب العبري».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها تحرير 185 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

معلم سيراميك الكويت

فني سيراميك الكويت يمثل شخصاً مهماً وحيوياً في عالم الديكور والبناء، حيث يتمتع بمهارات فنية استثنائية في تنفيذ وتركيب السيراميك بأسلوب متقن ودقيق، يجمع فني السيراميك بين الخبرة والمعرفة العملية في اختيار المواد المناسبة واستخدام أحدث التقنيات لضمان جودة العمل والنتائج المتميزة.

مهام فني السيراميك

تشمل مهام فني السيراميك العديد من الأنشطة والمهارات المختلفة، هنا بعض المهام الأساسية التي يقوم بها فني السيراميك:

قياس وتقطيع البلاط: يقوم الفني بقياس المساحات وتقطيع البلاط بحجم وشكل محدد وفقًا لتصميم المكان.

تحضير الأسطح: يقوم بتنظيف وتجهيز الأسطح التي سيتم وضع السيراميك عليها، مثل تسوية الأسطح وتطبيق المواد اللازمة للتثبيت.

وضع البلاط: يقوم بوضع البلاط على الأسطح باستخدام المواد اللازمة مثل الأسمنت أو اللاصق السيراميكي.

تشطيب وتثبيت البلاط: بعد وضع البلاط، يقوم بتثبيته وتشطيب الحواف والفجوات بشكل دقيق.

قطع وتركيب القطع السيراميكية الخاصة: يقوم بقطع السيراميك وتركيب القطع الخاصة مثل الديكورات أو الحواف الخاصة.

صيانة وإصلاح السيراميك: في بعض الحالات، يقوم الفني بإصلاح السيراميك المتضرر أو الكسور والصيانة العامة للأسطح السيراميكية.

متابعة السلامة: يلتزم الفني بالإجراءات والمعايير الأمنية والصحية أثناء العمل، ويضمن سلامة المواد والأدوات المستخدمة.

كيفية تاثير معلم السيراميك في تطوير مهارات الطلاب

معلم سيراميك الكويت يلعب دوراً حيوياً في تطوير وصقل مهارات الطلاب في الفن عبر عدة طرق:

توجيه وتعليم المهارات الأساسية: يقوم المعلم بتعليم الطلاب الأسس والتقنيات الأساسية في فن السيراميك، مثل تقنيات التشكيل والنمذجة والتشطيب، هذا يساعد الطلاب على فهم العمل الفني وتطوير مهاراتهم الأساسية.

تحفيز الإبداع: يشجع معلم السيراميك الطلاب على التفكير الإبداعي وتطوير أفكارهم الخاصة، يمكنه دعمهم في اكتشاف أساليب وتقنيات جديدة للتعبير الفني من خلال السيراميك.

تطوير مهارات التصميم: يساعد المعلم في تطوير مهارات التصميم والتخطيط لدى الطلاب، سواء كان ذلك في تصميم الأشكال أو اختيار الألوان أو تحديد النمط الفني المرغوب.

تعزيز الثقة بالنفس: عبر توجيه الطلاب وتشجيعهم على التجربة والابتكار في عملهم الفني، يمكن للمعلم أن يزيد من ثقة الطلاب بأنفسهم وقدرتهم على التعبير الفني.

تقديم الملاحظات والإرشاد: يقدم المعلم الملاحظات والإرشادات الهادفة لتحسين مهارات الطلاب، مما يسهم في تطويرهم وتحسين أدائهم في فن السيراميك.

تشجيع التعاون والعمل الجماعي: يمكن لمعلم السيراميك تعزيز التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب، مما يسهم في تبادل الأفكار والتقنيات وتحفيز التعلم المتبادل.

اختيار النوع المناسب من الغراء لتثبيت السيراميك بشكل دائم

عند اختيار الغراء المناسب أثناء تركيب سيراميك الكويت بشكل دائم، هناك عدة عوامل يجب مراعاتها:

نوع السطح: تحتاج بعض الأنواع من الغراء إلى سطوح خاصة للالتصاق، فتأكد من ملائمة الغراء لنوعية السطح الذي تستخدمه.

نوعية السيراميك: يُفضل استخدام الغراء المصمم خصيصًا للعمل مع السيراميك لضمان التصاق جيد ودائم.

مقاومة الماء والحرارة: إذا كان سيتم تثبيت السيراميك في منطقة رطبة مثل الحمامات أو المطابخ، اختر غراءً يكون مقاومًا للماء. كما يجب التأكد من مقاومته للحرارة إذا كانت المنطقة تتعرض لدرجات حرارة عالية.

المرونة والتمدد: في بعض الحالات، قد تتعرض السطوح للتمدد والانكماش، اختر غراءً يحتوي على مرونة تسمح بالتمدد دون تكسير السيراميك.

متانة التثبيت: يفضل اختيار غراء ذو متانة عالية ويمكنه البقاء قويًا لفترة طويلة لضمان استمرار تثبيت السيراميك.

قبل استخدام أي غراء، تأكد من قراءة توصيات الشركة المصنعة واتباع تعليمات التطبيق على الغراء بدقة ومن الأفضل أيضًا إجراء اختبار صغير على سطح غير مرئي قبل تطبيق الغراء على السطح الرئيسي للتأكد من الالتصاق الجيد والمتانة.

للاتصال علي فني ومعلم تركيب سيراميك الكويت اطلب الان رقم 66105058