رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التموين يوضح كيف عالجت الحكومة أزمة السكر

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة وضعت خلال الفترة الماضية، خارطة توزيع لمواجهة النقص الحاد في المعروض من السكر في الأسواق.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي والمحامي خالد أبو بكر، عبر فضائية «ON»، مساء الأربعاء، أن تلك الخارطة بدأت بالصناعة، خاصة أنها محددة العمالة ومنتظمة ويمكن الوقوف على معدل استهلاكها.

وذكر أن التموين بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وضعت تحت مسئولية المحافظين ومديري مديريات التموين، كميات من السكر، تم حسابها وفقًا لتعداد المحافظة ومتوسط الاستهلاك.

وأوضح أن الخطة تضمنت توفير كميات من السكر في المنافذ التابعة للوزارة - أيًا كان معدل السحب – خلال الفترة ما بين التاسعة صباحًا إلى التاسعة مساء، قائلًا إن الوزارة تمتلك ما يزيد على 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية.

وقال إن الخطة شملت تحديد الكميات التي تصرف على البطاقات التموينية كل شهر، مضيفًا: «يوم 10 استأذنت رئيس الوزراء في إتاحة السكر الحر على بطاقة التموين؛ كيلو للبطاقة 3 فأقل و2 كليو لـ4 فأكثر».

وأكد أن الخطة حرصت على تلبية احتياجات التجارة، وقطاعات المقاهي ومصانع الحلوى الصغيرة وغيرها، لافتًا إلى ضخ 245 ألف طن سكر في الأسواق منذ بدء الخطة وحتى اليوم.