رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تخدم 7 ملايين مواطن.. تأهيل مستشفيات جامعة المنصورة لإدخالها بمنظومة التأمين الصحي الشامل

مستشفيات جامعة المنصورة
مستشفيات جامعة المنصورة

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، استعداد الهيئة للتعاون المكثف خلال الفترة المقبلة للإسراع في تأهيل المستشفيات الجامعية للحصول على الاعتماد وفقًا لمعايير الجودة الصادرة عن الهيئة والحاصلة على الاعتماد الدولي من «الاسكوا»، ومن ثمّ تقديم خدماتها بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك، خلال اجتماع رئيس هيئة الرقابة الصحية مع الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والقيادات الجامعية؛ لبحث خطة اعتماد المنشآت الصحية، وتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع الجامعة لمنح «شهادة دبلوم مهني»، يتم من خلاله تخريج متخصصين في تأهيل المنشآت الصحية للاعتماد، وفق برنامج ومنهج علمي وعملي أعدّته الهيئة، ويتضمن المعايير التي أصدرتها لاعتماد المستشفيات ومراكز ووحدات الرعاية الأساسية «GAHAR EGY-CAP»، وذلك بمقر الجامعة.

مستشفيات جامعة المنصورة

وأشاد رئيس هيئة الرقابة الصحية، بالخدمات المتخصصة لجامعة المنصورة التي تحظى بشهرة إقليمية ودولية، حيث تضم 13 مستشفى ومركزًا طبيًا متميزًا، تخدم أكثر من 7 ملايين مواطن من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى المترددين من المرضى من المحافظات الأخرى.

وأشار، إلى جاهزية الهيئة لتقديم كل أوجه الدعم الفني والتدريب للمنشآت الصحية، مُشيرًا إلى أن جامعة المنصورة تعد إحدى الجامعات المصرية المرموقة في مجال الطب، وتتميز بالصروح الطبية عالية التخصص، فضلًا عن الكوادر البشرية المتميزة بها، مما يؤهلها للمساهمة بقوة في قطاع السياحة العلاجية بمصر، بما يتسق مع أعلى مستويات الجودة العالمية، فضلًا عن احتضان جامعة المنصورة للعديد من المراكز البحثية والعيادات الخارجية التي تعمل على توفير الخدمات الطبية المتخصصة والمتنوعة لما يقرب من 6000 زائر يوميا.

من جابنه، أكد رئيس جامعة المنصورة أن توقيع بروتوكول جهار «إيجيكاب» مع الهيئة يعد بادرة تعاون مثمر بين الجانبين، مُشيدًا بجهود الهيئة في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وترسيخ ثقافة الجودة الصحية.

جهود جامعة المنصورة

وأكد، حماس الفرق الطبية بالمستشفيات والمراكز المتخصصة بالجامعة للحصول على اعتماد GAHAR، في ظل امتلاك الجامعة الإمكانيات والتجهيزات الطبية اللازمة لتقديم الخدمات العلاجية المتميزة والإجراءات الجراحية الحرجة، التي تتم بالفعل لحوالي مليون و600 ألف مريض سنويًا، فضلا عن توفيرها 4000 سرير لاستيعاب المرضى الذين يحتاجون للعلاج داخل المستشفيات.

وأوضح، أنه من المقرر زيادة عدد الأسرّة إلى 6000 سرير ضمن خطة التوسع والتطوير التي تتم حالياً، مضيفًا أنه تقرر إقامة مدينة طبية خضراء على مساحة 55 فدانًا في جمصة، التي من المتوقع أن تمثل نواة للسياحة العلاجية مستقبلًا.

جولة تفقدية في مستشفيات جامعة المنصورة

وعلى هامش الزيارة، أجرى رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والوفد المرافق، جولة تفقدية بمستشفيات جامعة المنصورة، تضمنت زيارة لمركز الكلى والمسالك البولية «مستشفى الدكتور محمد غنيم»، ومركز طب وجراحة العيون، ومركز جراحة الجهاز الهضمي والكبد، ومركز جراحة القلب والصدر وجراحة الاوعية الدموية؛ للوقوف على مدى جاهزيتها.

وأشاد، بالمستوى الطبي والعلاجي المتميز والملموس بالأقسام المختلفة بالمستشفيات، بما يدعم سرعة حصولها على اعتماد GAHAR.

موضوعات متعلقة