النائب عمرو فهمي: حديث الرئيس عن الذكاء الاصطناعي أكد أن مصر دولة ذات ريادة النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي صحة قنا تعلن جاهزيتها لتلقي تطعيمات الحجاج برتوكول تعاون بين البحوث الفنية للقوات المسلحة ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية زيادة بالملايين.. اقتصادية النواب تقر موازنات حماية المستهلك والسلع التموينية لـ 2025
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

اتحاد الصناعات: وقف روسيا تصدير القمح لن يؤثر على مصر حتى مايو المقبل

قال مجدي الوليلي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن موسم القمح يبدأ في منتصف شهر أبريل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «90 دقيقة»، والمذاع على قناة «المحور»، مساء الأحد، أن مصر نجحت في أن يكون لديها مخزون استراتيجي من القمح يكفي من لمدة 5 أو 6 أشهر، مؤكدا أن قرار روسيا بوقف تصدير القمح لن يكون مؤثرا على مصر، حتى شهر مايو، في وفرة المخزون الاستراتيجي.

ولفت إلى أنه من المتوقع زيادة الحصاد المحلي عن العام الماضي بنسبة لا تقل عن 15%، ومن ثم ستزيد حصة الحكومة من القمح المحلي إلى 5 ملايين طن بدلا من 4 ملايين طن في العام الماضي.

وأكد أن البورصة السلعية ليس لها علاقة بالقمح الذي تخصصه الدولة للخبز المدعوم، موضحا أنه يجري توزيع حصص على المطاحن المرتبطة بهيئة السلع التموينية.

ولفت إلى أن وزير التموين قرر دعم السوق من خلال تقديم كميات من الوزارة وطرحها في البورصة السلعية، العام الماضي، لتصنيع مكرونة بأسعار منافسة للسوق لعمل توازن في الأسعار.

يذكر أن الحكومية الروسية، قد فرضت حظرا مؤقتا على تصدير القمح الصلب، في مطلع الشهر الحالي، وذلك بهدف ضمان الأمن الغذائي وسيساعد في الحفاظ على منتجات القمح الصلب في السوق المحلية، ويدخل الحظر المؤقت حيز التنفيذ من لحظة نشر قرار الحكومة وسيظل ساريا حتى مايو 2024.