رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

تخصيص أراض لإقامة 5 مشروعات صناعية في السويس الجديدة

 مشروعات صناعية
مشروعات صناعية

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تخصيص 21040 م2 في مدينة السويس الجديدة، لإقامة 5 مشروعات صناعية، التي تشمل صناعة الهياكل المعدنية، والجبس، فضلًا عن صناعات غذائية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المشروعات الجديدة في مدينة السويس الجديدة، ستُسهم فى توفير فرص عمل لأكثر من 300 عامل، في جميع التخصصات المطلوبة.

فرص استثمارية

وأشار، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تُولي اهتمامًا كبيرًا بدعم المستثمرين، خصوصًا الصناعيين، وخلق مناخ استثماري جيد، في إطار التوجه العام للدولة بتشجيع الاستثمار ودعم المستثمرين.

ونوه الجزار، إلى أن مدينة السويس الجديدة مدينة واعدة ليس فقط كسكن لائق، وإنما تضم خدمات متميزة وفرصًا استثمارية متنوعة.

سكن لكل المصريين

في سياق متصل، تابعت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، يرافقها المهندس أحمد عبدالجابر، نائب رئيس الجهاز، سير العمل بمواقع المشروعات بالمدينة الجديدة، خصوصًا موقع وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، للوقوف على نسب الإنجاز.

وأوضحت رئيس مدينة السويس الجديدة، أن نسبة الإنجاز في القطاع السكني في مبادرة سكن لكل المصريين، بإجمالي 86 عمارة، تضم 2064 وحدة سكنية، تصل إلى 76٪، وفي البنية التحتية بلغت نسبة الإنجاز في قطاع المياه 45٪، وقطاع الصرف 77٪، والطرق 75٪.

منطقة الخدمات في سكن لكل المصريين

أما عن منطقة الخدمات الأولى بالمرحلة العاجلة، التي تضم «سوقًا تجارية - حضانة - مدرسة»، بلغت نسبة الإنجاز لعملية تنفيذ 8 محال بالسوق التجارية 95%، وموقع تنفيذ الحضانة 20٪، وبلغت نسبة تنفيذ مدرسة التعليم الأساسي التي تضم 33 فصلًا 30%.

وشددت رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، على ضرورة الالتزام الكامل بمعيار الجودة في التنفيذ جنبًا إلى جنب مع الجدول الزمني المحدد.

موضوعات متعلقة