توريد 27717 طن قمح لشون وصوامع محافظة البحيرة حتى صباح اليوم ضبط مهندس بالقاهرة لقيامه بإدارة شبكة لتوزيع الإنترنت ”بدون ترخيص” مجلس الشيوخ يناقش طلب بشأن التوسع في مجال التصنيع الزراعي بحضور تامر عبدالمنعم.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تحتفي بالعندليب الأسمر افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة إجمالية 6 مليون و 650 ألف جنيه بنطاق 4 مراكز بالبحيرة لليوم الثالث على التوالى.. استمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة برشيد محافظ الغربية يستقبل وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المدارس »شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الحكومة: وزارة الداخلية تُصدر بطاقات هوية تعريفية لغير المصريين

علق المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، على اجتماع الحكومة الإثنين؛ لمتابعة ما تتحمله الدولة المصرية من مساهمات لرعاية ضيوفها من مختلف الجنسيات.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، إن 60% من الضيوف المقيمين في مصر يعيشون في مصر منذ حوالي 10 سنوات.

وأضاف أن 6% يعيشون باندماج داخل المجتمع المصري منذ نحو 15 عاما، لافتا إلى أن 37% منهم يعملون في وظائف ثابتة وشركات مستقرة.

وأشار إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء؛ بضرورة إجراء حصر بيانات شامل حول أعداد الضيوف المقيمين على الأراضي المصرية وأنشطة ومجالات عملهم؛ بهدف توفيق أوضاعهم القانونية وتمكين الحكومة من متابعة الأعباء التي تتحملها الدولة والاستخدام الأمثل لمواردها.

وأشار إلى توجه وزارة الداخلية نحو إصدار بطاقات تعريفية مميكنة تحمل هوية الضيوف المقيمين في مصر وذلك منذ بداية العام الحالي.

وأضاف أن توثيق جهود الدولة لرعاية ضيوفها؛ من شأنه تيسير التنسيق مع الجهات الشريكة الدولية والمانحة، بشأن الدعم المقدم للضيوف بهذا الصدد، مشيرا إلى تقنين نسبة كبيرة من الضيوف المقيمين بمصر منذ أعوام طويلة لأوضاعهم القانونية.