الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

متحدث الحكومة: 289 مليون جنيه تكلفة دعم الأشقاء الفلسطينيين للعلاج بالمستشفيات المصرية

وزير الصحة يتابع حالة المصابين
وزير الصحة يتابع حالة المصابين

نفى المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، توجه الحكومة نحو رفع تكلفة الإقامة على المقيمين بالأراضي المصرية، قائلا: «لا نية على الإطلاق لزيادة أية أعباء على المقيمين غير المصريين».

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الإثنين، أن المؤسسات الدولية والجهات المانحة «لا تؤدي واجبها تجاه دعم مصر بالشكل الكافي»، في ضوء إقامة 9 ملايين أجنبي على أراضيها.

وأشار إلى تقدير وزارة الصحة تكلفة الدعم المقدم إلى الأشقاء الفلسطينيين القادمين للعلاج بالمستشفيات المصرية على مدار الأسابيع الماضية بنحو 289 مليون جنيه.

ولفت إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي على هامش اجتماع مجلس الوزراء الإثنين، إلى إجراء حصر دقيق لأعداد الضيوف المقيمين على الأراضي المصرية وقياس تكلفة الخدمات والمساهمات الحكومية المقدمة في إطار تسهيل عقد الشراكات المستقبلية مع المنظمات والجهات المانحة، لا سيما بالنظر إلى الإشادات الدولية بمعاملة مصر لضيوفها.

وتابع: «هناك واجب على الأطراف الدولية لدعم مصر، لأن تلك الأعباء التي تقدمها الدولة المصرية بكل صدر رحب، ليست فقط مصلحة مصرية؛ لكنها مصلحة للأطراف الأخرى الدولية التي يمكن أن تعاني من موجات هجرة إليها».

موضوعات متعلقة