زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية وزير الخارجية يجدد التحذير من مخاطر إقدام إسرائيل على عملية عسكرية في رفح الفلسطينية السفير الروسي: المعاملات التجارية بالدولار خطيرة جدا توريد 67 ألف طن قمح إلى شون وصوامع الوادي الجديد منذ بداية الموسم سفير روسيا لدى مصر: العلاقات الثنائية شهدت بزوغ فجر جديد في عهد الرئيس السيسي رئيس الحكومة العراقية يدعو إلى توحيد الجهود العربية لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني محافظ الغربية يواصل الاجتماعات لمتابعة الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء وزارة النقل تتعاون مع شركة هيونداي روتيم لإنشاء مصنع لإنتاج قطارات المترو محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بمركز طنطا صفاء عبدالرازق تعرض فالس الأحلام غدا في الهناجر الإعلامية الشابة رضوى عطا تتألق في جلسة تصوير برنامجها الفني الجديد خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

كاف: مباراة مصر وغانا قمة بين عملاقي القارة السمراء

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن ملعب (فيليكس هوفويه بوانيه) بمدينة أبيدجان الإيفوارية، سيكون مسرحا لمباراة القمة بين عملاقي كرة قدم في القارة، وهما مصر وغانا.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الغاني غدا الخميس، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ويتقاسم منتخب مصر، وصيف النسخة الماضية والبطل التاريخي للمسابقة برصيد 7 ألقاب، المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع منتخب موزمبيق برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما 1 / 1 في الجولة الأولى للمجموعة يوم الأحد الماضي.

في المقابل، يتواجد منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب في أمم أفريقيا والساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1982، في ذيل الترتيب بلا نقاط، عقب خسارته المباغتة 1 / 2 أمام الرأس الأخضر المتصدر برصيد 3 نقاط في الجولة الافتتاحية.

وذكر كاف عبر موقعه الألكتروني الرسمي اليوم الأربعاء، أن المنتخبين يملكان سمعة طيبة للغاية على المستوى القاري، لكن دخولهما في النسخة الـ34 من كأس أمم أفريقيا، كان غير موفق، مما فتح المجال للعديد من التساؤلات.

وأضاف أن المنتخب المصري كان وصيف النسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا،وتعادل في مباراته الأولي أمام موزمبيق بهدف من ركلة جزاء في الوقت القاتل لمحمد صلاح ، فيما بدأت غانا مشوارها بطريقة أسوأ من المنتخب المصري، عقب خسارتها أمام الرأس الأخضر، ليدخل منتخب (النجوم السوداء) في عملية الحسابات والترقب منذ اللقاء الأول، وقبل مباراته الصعبة أمام مصر.

يذكر أن هذه هي المباراة الخامسة بين مصر وغانا في كأس أمم أفريقيا، حيث تقابل المنتخبان 3 مرات في دور المجموعات حقق كل منهما فوزا واحدا على الآخر، فيما تعادلا في لقاء وحيد.

كما التقى المنتخبان في نهائي نسخة المسابقة عام 2010 في أنجولا، والذي توجت به مصر للمرة السابعة في تاريخها، عقب فوزها 1 / صفر على غانا.