رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: «الدنيا غالية بس كلنا نقدر نعيش.. وهنتجاوز مشكلة الدولار»

الدولار
الدولار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحوار الوطني كان فرصة جيدة للحديث في موضوعات هامة ، وسنطلق حوار آخر أعمق وأشمل في الاقتصاد.

وتابع الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة الـ72: «استغرقنا سنوات في محاولة ترميم العلاقة بين الشرطة والشعب عقب ما حدث في 25 يناير».

وأضاف الرئيس :«الدنيا غالية بس كلنا نقدر نعيش وهنتجاوز مشكلة الدولار مع بعض».

وبدأ الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لعيد الشرطة الذي يعقد بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ الشاب عزت جمال.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في صورة تذكارية مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، فور وصوله لأكاديمية الشرطة حيث يشهد احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة.

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة؛ حيث كان في استقباله اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتم فور وصوله، استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري.

ويأتي عيد الشرطة إحياء لذكرى معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حين هجمت قوات الاستعمار البريطانى على قسم الشرطة فى الإسماعيلية، وطلبت من ضباط وأفراد الشرطة تسليم أسلحتهم والرحيل من القناة إلى القاهرة، لكن صورة المعارك بين المصريين والاستعمار الأجنبي مرت أمامهم كشريط عرض سينمائى مما زادهم إصراراً على تحمل المواجهة، وعدم الانصياع لقائد القوات البريطانية.